العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

الملتقى الحقوقي بجامعة البحرين ينطلق غداً بمشاركة قضاة وقانونيين

يعرض مسيرة المرأة البحرينية في المجالين القانوني والعدلي

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق في جامعة البحرين صباح يوم غدٍ الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016)، الملتقى الحقوقي السنوي الخامس "المرأة والشباب في ظل القانون"، وذلك تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

ويستمر الملتقى، الذي تنظمه جمعية كلية الحقوق في الجامعة، ثلاثة أيام يلقي خلالها الضوء على إسهامات المرأة القانونية في تشكيل الدولة الحديثة مع انطلاقة المشروع الإصلاحي، ويناقش التشريعات والقوانين ذات العلاقة بالمرأة، ويبيِّن الفرص الواعدة لمستقبل الشباب الجامعي في التخصصات القانونية.

ومن المقرر أن يشتمل حفل الافتتاح على عدة فقرات، من بينها: جولة في المعرض المصاحب للملتقى في بهو مبنى الإدارة في الحرم الجامعي بالصخير، تتلوها كلمة رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، ثم كلمة رئيس الملتقى الطالب عبدالله سيف. وتلقي الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة الأستاذة هالة الأنصاري، كلمة المجلس بهذه المناسبة، ويتبعها عرض فيلمي قصير.

ويزخر برنامج الملتقى في أيامه الثلاثة بالعديد من الأوراق العلمية والمشاركات الغنية في جلسات تديرها إعلاميات بارزات في خمسة محاور نقاشية، هي: المرأة والقانون... الفرص والتحديات، والمراسيم النوعية ذات العلاقة بالمرأة والأسرة، وقراءة في التشريعات والتدابير ذات العلاقة بالمرأة، وبيان الفرص الواعدة لمستقبل الشباب الجامعي في التخصصات القانونية، ودور القانون في تحقيق قصص نجاح شبابية.

وتدير الجلسة في اليوم الأول الكاتبة الصحافية لولوة بودلامة، حيث يناقش المدعوون المحور الأول المتعلق بالمرأة والقانون... الفرص والتحديات بمشاركة كل من: عضو مجلس الشورى جهاد الفاضل، ورئيس نيابة الأسرة والطفل المحامي العام الشيخة نورة بنت عبدالله آل خليفة، وقاضية فئة (أ) في المحكمة الكبرى المدنية عضو المجلس الأعلى للقضاء فاطمة حبيل.

وتعقد في اليومين التاليين أربع جلسات نقاشية، بواقع جلستين في اليوم الواحد يشارك فيها أكاديميون وباحثون ومحامون وقضاة، بالإضافة إلى رواد أعمال.

ومما يجدر ذكره أن الملتقى يعد إحدى الفعاليات المصاحبة للاحتفاء بشعار يوم المرأة البحرينية الذي وُسم هذا العام بعنوان: "المرأة في المجالين القانوني والعدلي" بهدف عرض مسيرة المرأة البحرينية في هذين المجالين وتوثيقها وإبراز قصص نجاحها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً