العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

كلوزه يزور متحف كرة القدم ويوقع على حائط الأبطال

في يوم تاريخي لمتحف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكرة القدم العالمية، زار المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه المتحف اليوم الاثنين (2 مايو/ أيار 2016) وطبع توقيعه على حائط الأبطال في هذا المقر الجديد لتاريخ كرة القدم.

وأصبح كلوزه (37 عاما) الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم أول لاعب ألماني يزور المتحف ويوقع على حائط الأبطال إذ سبقه إلى هذا فقط نجم اللعبة الإيطالي البرازيلي السابق جوزيه ألتافيني والنجم البرازيلي السابق كافو.

وخلال زيارته اليوم، شاهد كلوزه نجم لاتسيو الإيطالي الكأس الأصلية لبطولات كأس العالم والتي تعرض حاليا بشكل دائم في المتحف.

وكان كلوزه ضمن المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ووضع يده على كأس العالم للمرة الأولى في 13 يوليو/ تموز 2014 باستاد "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو بعد التغلب على المنتخب الأرجنتيني 1-صفر في المباراة النهائية للبطولة بفضل الهدف الذي أحرزه زميله ماريو جويتزه في الوقت الإضافي للمباراة.

وقال كلوزه في تصريحات نشرها موقع المتحف على الانترنت اليوم: "كانت فرصة خاصة للغاية أن أمسك اليوم بين يدي بكأس العالم للمرة الثانية. وهذه المرة، سمحت لي الظروف للاستمتاع بها بالشكل الكافي".

وأضاف "إنه لشرف كبير لي أن أكون أول ألماني يوقع على حائط الأبطال بالمتحف. الحقيقة أنني لم أشعر بعد بأنني جزء من تاريخ كرة القدم. قد يحدث هذا بعد انتهاء مسيرتي الكروية".

وتبرع كلوزه للمتحف اليوم بالحذاء الأصلي الذي كان ينتعله في المونديال البرازيلي.

وقال مدير المقتنيات بالمتحف موريتز أنسورج: "نشعر بالفخر والسعادة الشديدة لأننا نستطيع تقديم هذا الشيء الاستثنائي إلى الزائرين خلال عرضنا المؤقت القادم عن مونديال 2014. ولهذا، نشكر كلوزه كثيرا".

وسجل كلوزه 16 هدفا في أربع نسخ شارك فيها ببطولات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2010 و2014 قبل أن يعلن اعتزاله اللعب الدولي.

ويتصدر كلوزه قائمة أفضل هدافي بطولات كأس العالم عبر التاريخ متفوقا على البرازيلي رونالدو (15 هدفا) والألماني جيرد مولر (14 هدفا).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً