العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

الكويت تعتذر عن تنظيم "خليجي 23"

جدد وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود تأكيد مجلس الوزراء الكويتي على الاعتذار عن عدم استضافة بطولة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين لكرة القدم "خليجي 23" بعد تعرض الكويت لقرار الإيقاف الظالم وعدم استمرارية اتحاد كرة القدم الكويتي في استضافة البطولة بعدما طلب تأجيلها لمدة عام، وذلك بحسب ما نقلته "الراي" الكويتية.

وبارك الشيخ سلمان لأي دولة ستقوم بتنظيم البطولة المقبلة مع التأكيد على حق دولة الكويت في تنظيمها في الوقت المناسب.

وقال الحمود: "إن بطولات الخليج لها مكانة خاصة لأبناء المنطقة ويجب أن تظهر بمظهر جيد يليق بها".

جاء ذلك ردا على سؤال لتلفزيون "الراي" عن موقف الحكومة من تنظيم "خليجي 23" بعد أن قررت اللجنة الدائمة لبطولة كأس الخليج منح فرصة جديدة للكويت لتنظيمها.

وكان نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشئون الرياضة حمود فليطح قد طلب من رئيس الاتحاد الكويتي للعبة الشيخ طلال الفهد الاستئذان من الحكومة قبل الموافقة على قرار الاستضافة حتى لا يعرّض نفسه والحكومة إلى الإحراج.

وعن مشاركة الرياضيين الكويتيين في اولمبياد ريودي جانيرو المقرر في أغسطس/ آب من العام الجاري قال الحمود: "إن هذه المشاركة حق مشروع لكل رياضي إلا أن موقف الهيئة العامة للرياضة هو عدم دعم أي رياضي يشارك في أي بطولة بغير علم بلاده وتمنى الحمود النجاح لكل رياضي كويتي حجز مقعدا له للمشاركة في هذا الاولمبياد وان يحقق انجازا للكويت وان تتوحد الجهود من أجل هذا البلد "الذي هو اهم منا جميعا".

يذكر أن قرار الإيقاف الصادر من اللجنة الاولمبية الدولية بحق الكويت في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سمح للرياضيين بالمشاركة في أي بطولة ومنها الاولمبياد تحت العلم الاولمبي أو علم الاتحاد الدولي للعبة وهو ما ترفضه حكومة الكويت وتسعى حاليا لرفع الإيقاف الظالم حتى يتمكن الرياضيون الكويتيون من المشاركة بالعلم الكويتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً