العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

ريال مدريد يعلق أماله على المتألق بيل في مواجهة مانشستر سيتي بدوري الأبطال

عندما يستضيف ريال مدريد الإسباني منافسه مانشستر سيتي الإنجليزي غدا (الأربعاء) في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ستعلق جماهير الملكي أمالها على النجم الويلزي جاريث بيل ليلعب دور المنقذ من جديد ويسجل الأهداف الحاسمة لتأهل الريال إلى النهائي.

ويقدم بيل مستويات جيدة في ظل غياب شريكيه في الهجوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابات التي حرمتهما أيضا من المشاركة في مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي والتي انتهت بالتعادل السلبي في إنجلترا.

وذكرت إذاعة "راديو ماركا": "ساعة بيل قد حانت. الأربعاء هو اليوم الذي يمكنه فيه حقا تبرير قيمته المالية الهائلة. فأي مناسبة يمكنه من خلالها التقدم للأمام غير مباراة بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال؟".

ويعد بيل (26 عاما) الآن اللاعب الأغلى سعرا في تاريخ كرة القدم إذ بلغت قيمة صفقة التعاقد معه من قبل ريال مدريد 100 مليون يورو (115 مليون دولار) عند ضمه من توتنهام الإنجليزي في العام 2013.

وعلى رغم أنه سجل عدة أهداف مهمة للريال، أبرزها في نهائي كل من كأس ملك أسبانيا ودوري الأبطال للعام 2014، لا يزال سجل بيل من الأهداف والتمريرات الحاسمة يتأخر كثيرا عن سجل رونالدو وبنزيمة.

كذلك يواجه بيل، الذي ساعد ويلز في التأهل لنهائيات يورو 2016 لتكون أول بطولة كبرى تشارك فيها بلاده من العام 1958، انتقادات بسبب تقصيره في التراجع للأدوار الدفاعية إلى جانب تكرر تعرضه للإصابات العضلية.

وأثار بيل غضب المدير الفني للفريق زين الدين زيدان عندما قام بزيارة إلى قادش للمشاركة في بطولة جولف، بعد 24 ساعة فقط من غيابه عن مباراة بالدوري للإصابة، وتردد أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز تلقى شكاوى حول نيته في تمديد التعاقد مع اللاعب الويلزي وزيادة أجره.

لكن بيل أنقذ الموقف بتسجيل أهداف حاسمة في مباراتي الفريق الماضيتين أمام رايو فايكانو وريال سوسييداد، والتي حافظت على أمل الفريق في انتزاع لقب الدوري الإسباني، وقد رفع بيل رصيده إلى 19 هدفا سجلها في 22 مباراة بالدوري.

وبدا بيل أكثر فاعلية في غياب نجمي الهجوم رونالدو وبنزيمة، وهو ما ظهر بشكل كبير خلال مباراتي فايكانو وسوسييداد.

فعند اللعب إلى جانب رونالدو وبنزيمة، يلتزم بيل بمركزه في الجانب الأيمن وتبدو حركته مقيدة بشكل أكبر، لكنه يتحرك بحرية أكبر في الهجوم في ظل غيابهما ويبدو أكثر فاعلية.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان بيل سيتكفل بالمهام الهجومية في مباراة الغد أم أنه سيلعب إلى جانب شريك هجومي.

وقال بيل عقب الفوز على ريال سوسييداد "إنهما مهاجمان رائعان ولكننا لدينا فريق كبير ونحقق نتائج جيدة".

وعن مباراة الغد، قال بيل "ستكون مباراة صعبة للغاية ، يجب أن نلعب بأقصى درجات التركيز مثلما كان الحال على ملعب أنويتا (أمام سوسييداد). بدعم جماهيرنا ، نتوقع الصعود مجددا لنهائي دوري الأبطال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً