العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

غرفتا التجارة الكورية الجنوبية والإيرانية توقعان مذكرة تفاهم لدعم الشراكة

اتفقت غرفتا التجارة الكورية الجنوبية والإيرانية اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار 2016) على تعزيز الشراكة التجارية والصناعية عبر تأسيس مكاتب استشارية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن الغرفة التجارة والصناعة الكورية القول إنها وقعت مذكرة تفاهم مع الغرفة الإيرانية للتجارة والصناعة والتعدين والزراعة.

وبموجب الاتفاق الذي تم توقيعه بمناسبة الزيارة التاريخية للرئيسة الكورية الجنوبية باك كون هيه للجمهورية الإسلامية ، تفتح الغرفة التجارة الكورية مكتبا لشؤون إيران ، فيما تفتح الغرفة الإيرانية للتجارة والصناعة والتعدين والزراعة مكتبا لشؤون كوريا الجنوبية .

وسوف يمد المكتبان الشركات بالمعلومات المتعلقة بالتجارة والاستثمار ، كما يقدمان التوصيات لحكومتيهما حول التدابير اللازمة لتحسين التعاون التجاري بين البلدين.

كما تعتزم الغرفة التجارية الكورية فتح ما يعرف باسم المدرسة التجارية الإيرانية من أجل الشركات الكورية الراغبة في القيام بأعمال تجارية في إيران.

وذكرت يونهاب أن نائب رئيس غرفة التجارة الكورية ،لي دونج جيون، وقع الاتفاق مع نائب رئيس الغرفة الإيرانية للتجارة والصناعة والتعدين والزراعة ،فرحات شريف، في طهران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً