العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

بلدية الشمالية تكرم 100 عامل بمناسبة يوم العمال العالمي

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام مجمع سار التجاري مهرجاناً ترفيهياً بمناسبة عيد العمال برعاية مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم بالشراكة مع الاتحاد الحر لنقابات عمل البحرين، وتم خلال الحفل الذي ينظم للمرة الثالثة تكريم 100عامل من بلدية المنطقة الشمالية ومن جمعية المعاقين البحرينيين.

وأكد الغتم على أهمية الدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية والنقابات في عملية تكامل الأدوار في سبيل بناء الوطن.

وأوضح الغتم في كلمة ألقاها بمناسبة يوم العمال العالمي الذي بالتعاون مع "أن مملكة البحرين تقف كباقي العالم تحتفل بهذا اليوم بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والذي على إثره تم إنشاء النقابات العمالية، فعاشت الحركة العمالية في البحرين عصرها الذهبي".

وأضاف "كما جعل من هذا اليوم مناسبة وطنية، وجعله يوم إجازة ليعرف الجميع ما لهذه المناسبة من أهمية كبرى في عملية بناء الأوطان ، وبناء المستقبل، وبناء الحضارات".

وأشار الغتم في كلمته الى أن عيد العمال هو "مناسبة إنسانية وحضارية كبيرة، وهي حجر الزاوية في عملية بناء الأوطان" مشددا أن العمل البلدي ينطلق من فلسفة التكامل في الأدوار الإنسانية، فلا يمكن للعمل البلدي أن يتطور وأن يتقدم دون أن يكون العمال هم الوقود الحقيقي لتحريك عجلة التنمية والبناء.

وتابع "لأن العمل البلدي يرتكز في مفهومه الشامل على "الشراكة المجتمعية" كان لا بد أن تكون البلدية حاضرة وبقوة في مثل هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا".

من جهته قالت مديرة مجمع سار التجاري اسمهان بوخوة إن "هذه الاحتفالية تقام للمرة الثالثة على التوالي في مجمع سار التجاري وبرعاية مدير عام بلدية المنطقة الشمالية وبمشاركة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وبمساهمة مطعم لومي ومطعم نان".

وأضافت "شاركت جمعية العطاء الخيرية ولجنة Let Us Help في تنظيم الفعالية مشيرة إلى أن عدد المتطوعين فاق العدد المطلوب لتنظيم الفعالية فهذا يدل على الشراكة الحقيقة بين مؤسسات المجتمع المدني ومع القطاعين العام والخاص".

ووجهت التهنئة إلى العمال على جهودهم الوفية المخلصة في البناء والنهوض ببلدنا العزيز بخبراتهم وكفاءاتهم المميزة على أرض الوطن، حتى غدت مواردنا البشرية ثروة وطنية محط الافتخار والاعتزاز لنا جميعاً.

وتابعت "أبرز ما في الحفل الذي أقيم هو فرحة العمال الذين تم تكريمهم ، فهم بحق يستحقون كل شكر وتقدير" مشدداً على ضرورة أن يشترك الجميع في مثل هذه المناسبة الوطنية، وهي فرصة لإيصال عدة رسائل هامة، أبرزها دور العامل في بناء الوطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً