العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

وزير العمل يفتتح معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل التوظيف

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل محمد علي حميدان، لافتتاح معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل 2016، وذلك في فندق الشيراتون.

ويستهدف المعرض الذي يقام للعام الخامس على التوالي طلبة المرحلة الثانوية، وخريجي مرحلة الثانوية والمعاهد والجامعات، والباحثين عن عمل، والباحثين عن فرص وظيفية أفضل، ومديري الموارد البشرية والتدريب والتطوير، حيث سيتيح الفرصة للمعاهد التدريبية الخاصة والجامعات والشركات التعرف على كيفية تدريب وتوظيف الخريجين الجدد من طلبة المدارس الثانوية وحملة البكالوريس، كما يعتبر مناسبة لتعرف الطلبة وأولياء أمورهم المحتمل تسجيلهم في الجامعات على أبرز متطلبات سوق العمل، فضلاً عن أنه يعتبر فرصة سانحة للباحثين عن عمل لإجراء المقابلات الشخصية بشكل مباشر بين أصحاب العمل والطلبة الراغبين في الحصول على وظيفة.

كما يوفر المعرض كذلك معلومات للطلبة الراغبين في التعرف على مسار حياتهم المهنية، ومنح فكرة عن فرص العمل للوظائف المتاحة في المؤسسات الخاصة وتوفير الفرص للطلبة للتعرف على مختلف المسارات الوظيفية.

وبهذه المناسبة أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل محمد على حميدان برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة للمعرض، موضحاً أن مبادرة القطاع الخاص في إقامة معارض للتوظيف تلتقي مع برامج ومشاريع الوزارة في تعزيز آليات توظيف المواطنين في سوق العمل، مشيراً إلى أن المعرض يعد فرصة سانحة أمام الباحثين عن عمل للتعرف بشكل مباشر على فرص العمل النوعية التي تعرضها الجهات المشاركة، كما يطلع الباحث عن عمل على فرص التدريب المهني المتطور والمتخصص المتوفرة في أجنحة المعرض، واختيار البرامج التدريبية المناسبة التي تساهم في تيسير عملية التوظيف ومن ثم تسريع عملية التطور الوظيفي.

وأشاد حميدان بحسن تنظيم المعرض، الذي يشهد تطوراً نوعياً عاماً بعد آخر، مؤكداً أن سوق العمل البحريني ما زال سوقاً مولداً للوظائف في مختلف القطاعات الإنتاجية ومحافظاً على تماسكه بفضل دعم الحكومة للقطاع الخاص للقيام بدوره الحيوي في التنمية المستدامة.

ومن جانبها أثنت رئيس مجلس إدارة شركة ميدبوينت، الجهة المنظمة للمعرض، الشيخة نوره بنت خليفة آل خليفة على الدعم الذي يحظى به المعرض من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ورعايته الكريمة للمعرض.

وأشادت الشيخة نورة بمساندة وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان لفعاليات وأنشطة المعرض لتحقيق أهدافه، منوهة بتعاون ودعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومشاركتها الفاعلة من خلال أجنحة عرض تبرز فيها الخدمات التي تقدمها في مجال التوظيف والتدريب.

 جدير بالذكر أن المعرض يهدف إلى تعريف الطلبة المتوقع تخرجهم من المرحلتين الثانوية والجامعية بالفرص التعليمية والتدريبية والوظيفية المتاحة وطبيعة متطلبات سوق العمل، كما أنه يعتبر فرصة للاطلاع على المهارات العلمية والوظيفية التي تتطلبها كل مهنة بمختلف القطاعات بسوق العمل، فضلاً عن تقديمه الإرشاد والمساعدة لمن يرغب في الارتقاء بقدراته التعليمية والتدريبية وتوجيهه نحو الأفضل، علاوة على أنه يوفر للشركات المشاركة والراغبة في استقطاب كوادر بحرينية جامعية الحرية في الالتقاء بالباحثين عن عمل، وعرض الشواغر على الراغبين والباحثين عن عمل في تلك الشركات.

حضر حفل الافتتاح رئيس مجلس إدارة شركة ميد بوينت لتنظيم الفعاليات الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة ورئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ عبدالمحسن عبدالحسين العصفور، إلى جانب عدد من المسئولين بالوزارة، وأصحاب العمل ورؤساء المؤسسات التدريبية والتعليمية المشاركة والطلبة وأولياء أمورهم والمدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:41 ص

      معرض جدا فاشل و مضيعة للوقت ! حسافة بس على اللي داش المعرض و ويا cv

    • زائر 7 زائر 6 | 4:03 م

      فعلاً فاشل

      أي هندي بإمكانه أن يسرق وظيفة أي بحريني مهما علي منصبه ولا يوقف بوجهه أي قانون أو رادع من أي نوع
      فكيف بالمبتدأين ؟

اقرأ ايضاً