العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

المعرفي لوزير "التجارة": أذكرك بهارون الرشيد... ألا تعلم أن هناك قانوناً يحكمك؟

القضيبية - أماني المسقطي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختار النائب محمد المعرفي أن يستذكر قصة للخليفة العباسي هارون الرشيد، حين وقف في عرفة وقال لخازنه: "ما هؤلاء الناس؟"، فأجابه خازنه بالقول: "كل سيسأل عن فعله يوم القيامة، إلا أنت يا مولاي ستسأل عن رقابهم جميعاً"، وذلك في تعقيبه على رد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني على سؤاله بشأن أسباب زيادة القيمة الإيجارية على الأراضي الصناعية.

وخلال جلسة النواب اليوم الثلثاء (3 مايو/أيار 2016)، قال المعرفي مخاطباً الزياني: "بعض الوزارات تفننت في خلق رسوم، وأرجو أن يعاد تقييم رفع الإيجارات التي تم فرضها حتى لا يتضرر الاقتصاد البحريني، كيف يمكن للوزارة إبرام عقود غير محددة في آلية رفع الإيجارات على الأراضي الصناعية؟ هناك زيادات على هذه الإيجارات بنسبة 600 بل تصل إلى 900 في المئة في الإيجارات لاحتسابها على أنها أراضٍ تجارية لا صناعية على الرغم من أنها تخضع للتصنيف الصناعي، كيف حدث ذلك وأنت تعلم أن هناك قانوناً يحكمك؟".

وعلق الزياني على مداخلته بالقول: "هناك 60 مخالفاً حتى الآن، وتم تصحيح 200 قسيمة، ونحن ثالث أرخص دولة في منطقة الخليج، إذ نؤجر المتر في السنة لا في الشهر بدينار واحد، وهو ما يعادل مبلغاً رمزياً جداً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً