العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

لافرورف: سورية لا تخرج من أزمتها إلا بالطرق السياسية

أكد وزير الخارجية الروسي أنه لا يمكن أن تخرج سورية من أزمتها إلا عندما تسير على الطرق السياسية، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيج" الروسية.

وعبر سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، في بداية لقائه بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، في موسكو اليوم الثلثاء (3 مايو/أيار 2016)، عن أمله في أن تكون مباحثاته مع المبعوث الدولي مثمرة.

وشدد لافروف على "عدم وجود البديل للحل السياسي".

دي ميستورا يدعو إلى إعادة العمل بوقف إطلاق النار في سورية

فيما دعا المبعوث الاممي الى سوريا ستافان دي مستورا الثلاثاء الى اعادة العمل بوقف إطلاق النار في سورية اثناء مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون الروسي، اشاد دي ميستورا بالهدنة التي رعتها موسكو وواشنطن ووصفها بانها "انجاز ملحوظ"، قائلا ان على القوتين العظميين ان تقدما "لنا جميعا المساعدة لضمان عودة هذه العملية الى مسارها".

وفي موازاة بدء محادثات دي ميستورا في موسكو، استمرت المواجهات في حلب، ثاني مدن سورية. وافاد الاعلام الرسمي عن مقتل ثلاث نساء الثلاثاء بنيران الفصائل المعارضة التي طالت مستشفى في حي خاضع للقوات الحكومية.

كما تحدثت وكالة انباء "سانا" الرسمية السورية عن مقتل 11 شخصاً آخرين في هجمات للفصائل المعارضة على مناطق تحت سيطرة القوات الحكومية في حلب.

وأكد لافروف من جهته ان "لا بديل عن الحل السياسي للازمة السورية"، مضيفا ان موسكو تقدر جداً جهود دي ميستورا في التفاوض على انهاء النزاع الذي أسفر عن مقتل أكثر من 270 ألف شخص منذ 2011.

وقال لافروف "أتطلّع الى نقاش مثمر".

وتشكل المحادثات في العاصمة الروسية محاولة اخيرة لإنقاذ مفاوضات السلام التي قوضتها المعارك العنيفة في محيط حلب.

وكانت الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة شهدت الاسبوع الماضي غارات جوية مكثفة نفذتها قوات النظام واوقعت عشرات القتلى بين المدنيين واستهدفت مستشفيات واثارت تنديداً دولياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:52 ص

      (1 )

      خف علينا يا عنتر بن شداد أو الأفضل لك شنتر بن عداد ،، اشقال قال الثأر ما راح ينسي !!! حلب ستتحرر ان شاء الله من زبالة داعش وباقي القذاره ؛ سيحررها الجيش العربي السوري بإذن الله قريبا ؛ وخل نشوف ثاراتك يا بمبه !

    • زائر 1 | 7:56 ص

      الطرق السياسية أظن من بينها البراميل المتفجرة التي ترمونها على حلب يا مجرمين!
      لكم يوم، و الله الثأر ما راح ينسى.

اقرأ ايضاً