العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

إنجاز البحرين تنظم نهائي مسابقة "الشركة" الطلابية وحفل التكريم السنوي

اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار2016) مسابقة برنامج "الشركة" السنوية الثامنة في فندق الدبلومات رادسن بلو، والتي تنافس فيها 17 فريقاً طلابياً من المملكة لتقديم ما لديهم أفكار وإنجازات تجارية رائدة.

وتضمنت الفرق المشاركة 14 مدرسة ثانوية بالإضافة إلى جامعتين وتراوحت أعمارالطلبة  المشاركين بين 17 و 21 عاماً.

وقد فاز فريق شركة "روشينا" من مدرسة ابن خلدون الدولية بجائزة "أفضل شركة طلابية للعام لفئة المدارس الثانوية"، بينما جاء فريق "افينير" من جامعة البحرين بجائزة "أفضل شركة طلابية للعام لفئة الجامعات".

ولأول مرة قامت مؤسسة إنجاز البحرين بتتويج الشركات الطلابية المتميزة في مجال الأثر الإيجابي على المجتمع و في صناعة المنتجات ، وقد فاز فريق شركة "انوفيترز مدرسة بيان البحرين" من مدرسة بيان البحرين كأفضل منتج للعام 2016 عن فئة المدارس الثانوية و فريق "افينير" من جامعة البحرين كأفضل منتج للعام 2016عن فئة الجامعات . كما فاز فريق "تيكبيلز" من مدرسة الإيمان للبنات بجائزة أفضل شركة لها أثر إيجابي علي المجتمع لفئة المدارس الثانوية للعام 2016 و فريق "اي انجوي اند بينيفيت" من جامعة البحرين بجائزة أفضل شركة لها أثر إيجابي علي المجتمع لفئة الجامعات للعام 2016. وقد قامت ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة بتوزيع الجوائز على الفائزين مع رئيس مجلس ادارة مؤسسة إنجاز عبد الرحمن جواهري.

وفي ختام الحفل علقت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: "تفتخر إنجاز البحرين بجميع الطلاب المشاركين لمساهمتهم ولجهودهم في المسابقة. من خلال هذه المسابقة أبرزت الشركات المشاركة مهارات فريدة مثل الأبتكار والإبداع والعمل كفريق واحد، مما يسمح لهم التطور في المستقبل كرواد اعمال رائدين. أود أن انتهز  هذه الفرصة لأوجه الشكر لجميع من ساهم بالعمل على إخراج مسابقة برنامج الشركة على أرض الواقع وأخص بالذكر اعضاء لجنة التحكيم و المؤسسات الداعمة ومتطوعي البرنامج ومنسقي المدارس. ونخص بالذكر وزارة التربية  والتعليم التي تعتبر دعمها المتواصل والمستمر لبرامجنا ومتطوعينا وإتاحة المجال للدخول لجميع المدارس هو المكمل الأساسي لنجاح مؤسسة إنجاز البحرين".

و تشمل المسابقة على أربع مراحل رئيسية تقيم كلاً منها المهارات و المعارف التي اكتسبها الطلاب من برنامج الشركة. وقد شارك هذا العام 17 فريقاً و هم : مدرسة الإيمان الخاصة للبنات و مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين و مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات و مدرسة التعاون الثانوية للبنين و مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات و مدرسة سترة الثانوية للبنات و المدرسة البريطانية في البحرين و مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية و مدرسة لؤلؤة الخليج العربي و مدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة الشيخة حصة للبنات و مدرسة بيان البحرين النموذجية و مركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني و الجامعة الأهلية و جامعة البحرين.

تقديراً للجهود والدعم الكبير الذي تلقته "إنجاز البحرين" من الجهات المختلفة ، كما أقامت المؤسسة حفل التكريم السنوي لشكر هذه الجهات التي ساعدت المؤسسة في تقديم برامجها الهادفة إلى إلهام الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي. شمل الحضور المتطوعين الذين دعموا مؤسسة إنجاز البحرين في تقديم 15 برامج خلال العام 2015/2016 وأعضاء مجلس الإدارة والموظفين و ممثلي وزارة التربية والتعليم.

خلال العام الأكاديمي الماضي استطاعت إنجاز البحرين الوصول إلى 20,000 طالب و 130 مدرسة و 5 جامعات. ولم يكن من الممكن تحقيق كل ذلك لولا الجهود المخلصة التي بذلها المتطوعين في إعداد الطلبة لمواصلة مسيرتهم العملية و بناء المجتمع و الدور المهم الذي لعبته وزارة التربية والتعليم في تسهيل التوسع المستمر في برامج إنجاز البحرين ونشرها في جميع المدارس. ولم يكن من الممكن تحقيق كل ذلك لولا تعاون الشركات والمؤسسات الداعمة .

وتم في هذا الحفل تكريم المجهود الكبير الذي قدمه 800 متطوعا وقد تم منح هؤلاء شهادات تقديرية وكما تم تكريم المتطوعين المتميزين الذين قدموا دعماً متميزاً ومنحت لهم الهدايا والشهادات التقديرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً