العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

جائزة الملك عبدالله العالمية للترجمة تتوّج 13 فائزاً من 9 دول

حصد 13 فائزا من تسع دول جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة بدورتها الثامنة، حيث من المقرر تتويج الفائزين بعد غد الخميس في مدينة طليطلة بإسبانيا. وتبلغ قيمة الجوائز 750 ألف ريال (200 ألف دولار).

وكانت الأمانة العامة للجائزة تلقّت ما يزيد على 118 عملاً مترجماً في فروع الجائزة الخمسة، بخمس لغات، وخضعت هذه الأعمال لشروط ومعايير الترشّح لنيل الجائزة من حيث القيمة العلمية والمعرفية، وجودة الترجمة من اللغة العربية وإليها، والتزامها بحقوق الملكية الفكرية.

وقالت الأمانة العامة للجائزة في بيان لها حصلت وكالة الانباء الالمانية ( د ب أ) على نسخه منه اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار2016) ان الفروع الخمسة للجائزة هذا العام شملت: جائزة الترجمة لجهود المؤسسات والهيئات، وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وجائزة الترجمة في العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، وجائزة الترجمة لجهود الأفراد.

وأنشئت جائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في أكتوبر/ تشرين أول 2006، ومقرها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض ،وهي جائزة تقديرية تمنح سنوياً للأعمال المترجمة من اللغة العربية وإليها.

وتنطلق الجائزة من رؤية العاهل الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الدعوة إلى مد جسور التواصل الثقافي بين الشعوب وتفعيل الاتصال المعرفي بين حضارات العالم وثقافاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً