العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

وزير العمل يفتتح المعرض الفني "الإنسان والعمل 2"

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الاحتفالات بيوم العمال العالمي، أقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع نادي التصوير الفوتوغرافي بجمعية البحرين للفنون التشكيلية، معرضاً للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "الإنسان والعمل 2"، وذلك أمس الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016) بمبنى الوزارة، حيث عرض مجموعة من الفنانين البحرينيين لوحاتهم المعبرة عن قيم العمل وتضحيات العمال من أجل رفعة وطنهم.

ويهدف المعرض، الذي تنظمه الوزارة للعام الثاني على التوالي، إلى توظيف القيمة الفنية للصور الفوتوغرافية لتسلط الضوء على العمال أثناء تأدية عملهم بكل جد وإخلاص.

وأشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان بجهود المصورين الفوتوغرافيين في نقل صورة حية عن تفاني العامل البحريني في مختلف قطاعات العمل والإنتاج، حيث تعتبر الصورة وثيقة حية تنبض بالإخلاص يشاهد من خلالها الجيل القادم إسهامات العامل البحريني في بناء وطنه، مثمناً مشاركة المصورين الفوتوغرافيين في هذا المعرض الذي تقيمه الوزارة تقديراً لجهود المصورين، واحتفاء بالعامل البحريني.

من جانبهم، أثنى الفنانون المشاركون على قيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتنظيم هذا المعرض للعام الثاني على التوالي، معتبرين أن تنظيم مثل هذه المعارض يرسل إشارات ملموسة إلى دور الفن والتصوير الفوتوغرافي بأهمية حفظ التراث العمالي من خلال اللقطات التي يتم التقاطها أثناء قيام العامل بعمله، فضلاً عن كونه يساهم في نشر ثقافة التصوير وتوظيفها في خدمة القضايا الإنسانية المتنوعة بشكل عام.

ويأتي هذا المعرض، الذي شارك فيه أكثر من عشرين مصوراً، بالتزامن مع بدء احتفالات يوم العمال العالمي وتقديراً من الوزارة لجهود العمال وإسهاماتهم المشهودة في النهضة العمرانية للمملكة، ويستمر لغاية 9 مايو/ أيار الجاري، حيث ستكون صالة العرض مفتوحة للجمهور يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً في بهو الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:11 ص

      لا انسان ولا عمل،
      بكالوريوس هندسة وخبرة وعاطل!
      لا تقولون ما دورت؟! كل يوم انا في شركة او وزارة

اقرأ ايضاً