العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

طلبة جامعة الخليج العربي يحتفلون باليوم الخليجي

المنامة - جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفلت عمادة شئون الطلبة بجامعة الخليج العربي باليوم الخليجي برعاية رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي، بحضور الملحق الثقافي السعودي علي العميرة، في تكريس يقام لأول مرة بهدف عكس صورة التلاحم الخليجي المشترك بين طلبة الجامعة.

وتضمن الحفل إقامة العديد من الفعاليات، إذ خصص الطلبة ركناً لكل دولة من دول الخليج العربي، عرضوا من خلاله تاريخ وعادات وتقاليد دولهم، والملابس التقليدية لكل دولة والأطعمة الشعبية التي تتميز بها. كما شمل الاحتفال إقامة 6 عروض فنية تمثل كل دولة من دول الخليج العربي.

وقال رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبدالرحمن العوهلي، خلال حفل الافتتاح، إن هذا النشاط الطلابي يعبر عن التجانس الذي يتمتع به طلبة جامعة الخليج العربي الذين يمثلون 6 دول خليجية، إذ أزاح الطلبة الحدود الوهمية وعكسوا العادات والقيم المشتركة بينهم. مؤكداً أن مجتمع الخليج العربي يمثل أسرة واحدة تجمعها أهداف ومصير مشترك.

وتطلع العوهلي أن يكون هذا اليوم مناسبة لتعزيز التواصل والتقارب بين أبناء مجتمع الخليج العربي، وركيزة لبناء قاعدة صلبة للتعاون فيما بين الطلبة ليستمر بعد تخرجهم من أجل المساهمة المشتركة في خدمة خليجهم ونمائه.

إلى ذلك، ألقى خريج جامعة الخليج العربي الشاعر محمد علي المضحي قصيدة شعرية أكدت طبيعة مجتمع الخليج العربي الذي يمثل جسماً واحداً، تتكامل فيه الشعوب نصرة لوحدتها.

وقال المشرف الاجتماعي بقسم الرعاية الطلابية بعمادة شئون الطلبة أحمد الساعي المشرف، بشأن الاحتفالية، إن عمادة شئون الطلبة آثرت أن تقيم هذا العام فعالية مشتركة تجمع كل دول الخليج العربي في يوم واحد أطلق عليه اليوم الخليجي، إيماناً منها بأن مجتمع الخليج العربي واحد في عاداته وتقاليده وقيمه وانتمائه.

وأكد أن الطلبة أبدوا الدافعية والحماس لتأكيد هذه الصورة، من خلال التنظيم المشرف الذي ظهر به الحفل.

من جانبه، قال المنسق العام لنشاط الطالب في السنة الثانية بكلية الطب والعلوم الطبية عبدالرحمن دعيج، إن التحضير لهذه الفعالية تم من خلال عدة فرق عمل طلابية تولت مهمات متكاملة شملت تحديد المستلزمات لإقامة هذه الفعالية، وتحضير التجهيزات المطلوبة لإقامة الفعالية، ثم وضع البرنامج التفصيلي للفعالية.

وأكد أن طلبة جامعة الخليج العربي قدموا أداءً مشرفاً للتحضير للفعالية سعياً منهم لتقديم الصورة المثلى لمجتمع الخليج العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً