العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

وزيرة الصحة لـ "بنا": الأطباء المشاركون في مؤتمر العيون يفحصون 15 حالة مستعصية لمرضى بحرينيين بالسلمانية

كشفت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح أنه من منطلق حرص الوزارة على متابعة الحالات المرضية الحرجة في مجال طب وجراحة العيون، فقد قررت الاستفادة من المختصين والاستشاريين المشاركين في أعمال المؤتمر الثالث عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون الذي تستضيفه مملكة البحرين حالياً.

وأوضحت الوزيرة في تصريح لوكالة انباء البحرين "بنا" أن خمسة استشاريين سيقومون غداً الخميس (5 مايو / أيار2016) بالكشف على 15 مريضاً بحرينياً من الذين يعانون من حالات مستعصية في مركز الفاتح للعيون بمجمع السلمانية الطبي.

جاء تصريح الوزيرة فائقة الصالح على هامش مشاركتها في المؤتمر والمعرض الثالث عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون الذي افتتحه نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اليوم الأربعاء (4 مايو / أيار2016) نيابة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

واشارت إلى أن عدداً من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين العاملين في مركز الفاتح للعيون، سيشاركون هؤلاء الاستشاريين، في الكشف والتشخيص على هذه الحالات، مبينة أن وزارة الصحة لاقت ترحيباً من الأطباء المشاركين في مؤتمر العيون، مؤكدة أنهم سيقومون بتشخيص وفحص الحالات دون الحصول على أي مقابل مادي.

وأوضحت الوزيرة أن اللجنة التنظيمية أعدت اللائحة المطلوبة للمرضى وقام الأطباء المشاركون في المؤتمر بالإطلاع عليها، مشيرة إلى أن الوزارة ستدعو هؤلاء الاستشاريين لزيارة البحرين مرة أخرى، لمتابعة وإجراء العمليات الجراحية لبعض الحالات المستعصية، وذلك ضمن برنامج الطبيب الزائر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً