العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

مقتل المسئول عن تجنيد مقاتلين أستراليين لـ «داعش» في غارة أميركية بالعراق

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس إن مواطنا أستراليا يعتقد أنه من كبار المسئولين عن تجنيد مقاتلين لتنظيم "داعش" قتل في غارة جوية أميركية في العراق مما يضعف قدرة التنظيم على استمالة مقاتلين جدد ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الخميس (5 مايو / أيار 2016).

وقال النائب العام جورج برانديس إن الولايات المتحدة أبلغته بأن براكاش الذي ارتبط اسمه بعدة مخططات في أستراليا ودعوات لشن هجمات فردية على الولايات المتحدة قتل في غارة جوية في الموصل يوم 29 أبريل.

وأضاف برانديس في بيان مشترك مع وزيرة الدفاع ماريس بين أن براكاش المولود في ملبورن قد ظهر في عدة فيديوهات ومجلات للدعاية لتنظيم الدولة الإسلامية ونجح في تجنيد رجال ونساء وأطفال أستراليين وشجع على أعمال الإرهاب.

وتابع: «يعتبر براكاش من أبرز المسؤولين عن التجنيد لمصلحة تنظيم الدولة الإسلامية، مقتله يضعف من قدرة الدولة الإسلامية على تجنيد أشخاص ممن يسهل التأثير عليهم في مجتمعنا للقيام بأعمال إرهابية».

وأعلنت استراليا العام الماضي عن عقوبات مالية ضد براكاش بما في ذلك تهديد أي شخص يقدم مساعدات مالية له بعقوبة تصل إلى السجن لمدة عشر سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً