العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

باراجواي تسلم القضاء الأميركي 10 آلاف وثيقة خاصة بكونميبول

تسلم القضاء الأمريكي 10 ألاف وثيقة من وزارة العدل في باراجواي تتتضمن عقودا موقعا عليها من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" في الفترة ما بين عامي 1991 و2015 .

وأعلن وكيل النائب العام في باراجواي لمكافحة غسيل الأموال، هيرنان جاليانو،  أن الوثائق تتعلق بالتنازل عن الحقوق التجارية وحقوق البث الخاصة بالأحداث الرياضية طوال تلك السنوات.

وقال جاليانو: "تم تسليم 10 الاف نسخة تتضمن مذكرات وعقود موقعة تم التحفظ عليها مع وثائق أخرى تابعة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم".

يذكر أن تلك الوثائق تم التحفظ عليها في كانون ثان/يناير الماضي من خلال إجراء قامت به السلطات في باراجواي، في إطار التحقيقات، التي دشنها القضاء الأمريكي حول جرائم احتيال وفساد محتملة في كونميبول والفيفا.

وكانت الوثائق المذكورة موجودة في أقسام المالية وشؤون الرئاسة والإدارة والأمانة العامة وحفظ الوثائق في كونميبول.

وتم الكشف في أيار/مايو الماضي عن فضيحة فساد كبرى داخل الفيفا، عندما ألقي القبض على بعض من قيادات كونميبول واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" في ذلك التاريخ بالعاصمة السويسرية زيوريخ.

ووافقت محكمة العدل العليا في باراجواي هذا الأسبوع على إجراء تسليم الباراجواياني نيكولاس ليوز، الرئيس السابق لكونميبول، للولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن قضي خلال الشهور الأخيرة فترة إقامة جبرية بمنزله في مدينة أسونسيون، عاصمة باراجواي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً