العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

الوكالة السورية: سقوط قتلى جراء تفجير سيارة مفخخة بريف حمص الشرقي

أفادت الوكالة السورية للأنباء ( سانا) اليوم الخميس (5 مايو / أيار 2016) بسقوط قتلى جراء تفجير سيارة مفخخة في محافظة حمص .

وقالت الوكالة على موقعها الالكتروني إن التفجير استهدف وسط بلدة المخرم الفوقاني بريف حمص الشرقي.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أفاد اليوم بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" ( داعش ) تمكن من بسط سيطرته الكاملة فعلياً وبقوة السلاح على حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي .

435 4:35 ص

مقتل عشرة مدنيين في تفجيرين استهدفا بلدة في حمص في وسط سورية

قتل عشرة مدنيين وأصيب 40 آخرون بجروح اليوم الخميس (5 مايو / أيار 2016) في تفجيرين استهدفا بلدة المخرم الفوقاني في محافظة حمص في وسط سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان "التفجيرين، احدهما بسيارة مفخخة والثاني انتحاري، اسفرا عن مقتل عشرة مدنيين على الاقل واصابة 40 آخرين بجروح" في بلدة المخرم الفوقاني على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الشرق من مدينة حمص.

وتحدثت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) بدورها عن "ارتقاء ستة شهداء واصابة 28 شخصا بجروح خطيرة جراء تفجيرين انتحاريين بسيارة ودراجة نارية في مدينة المخرم الفوقاني" في ريف حمص الشرقي.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على بلدة جب الجراح القريبة من المخرم الفوقاني، وكان شن قبل ايام هجوما في تلك المنطقة اسفر عن مقتل 16 عنصرا من قوات النظام.

ويأتي الاعتداء الخميس بعد ساعات على سيطرة تنظيم "داعش" على حقل الشاعر للغاز في وسط محافظة حمص.

وقال عبد الرحمن ان سيطرة تنظيم "داعش" على حقل الشاعر تظهر ان "قوات النظام ليست قادرة على تثبيت مناطق سيطرتها، كما ان تنظيم الدولة الاسلامية مصمم على التقدم في حمص برغم طرده من مدينة تدمر الاثرية".

وتسيطر قوات النظام على مجمل محافظة حمص باستثناء بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل الاسلامية والمقاتلة في الريف الشمالي وبينها الرستن وتلبيسة، واخرى في الريف الشرقي تحت سيطرة تنظيم "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:25 ص

      لاحول الله على الدمار اللذي حصل في سوريا
      هل هذه فعلا سوريا ؟ ذلك البلد الجميل المضياف
      الله يلعن الحرب والجماعات الارهابية اللتي اعاثت فسادا في الوطن العربي والاسلامي

    • زائر 4 زائر 1 | 6:32 ص

      هذا الجماعات الإرهابية صنعتها المخابرات السورية أيام الإحتلال الامريكي للعراق، كانوا يرسلون الجهاديين لقتال الامريكان (و شيعة العراق أيضا) ... اوباما عندما قرر الإنسحاب من العراق، أقسم أن يشرب بشار الأسد من نفس الكأس!
      لا أحد يقص عليك و تصدق ان بشار الأسد ضحية الإرهاب، هو صنعة و انقلب عليه.
      بشار الأسد هو رمز الفشل و الضعف، لو لم يكن الأمريكان يعتقدون بأن رحيله عن السلطة سيضر بأمن إسرائيل، لفعلوا فيه ما فعلوا في القذافي، و لكنهم سيتركونه ضعيف، و إذا أحسوا بقوته سيتم ضربه ضربة خاطفة ساحقة.

    • زائر 6 زائر 1 | 9:10 ص

      الزائر 1 للاسف انت عاطفي اكثر من تكون عقلاني ؟؟؟ واعتقد رسالتي وصلت لك وهي واضحه ... لانك تعرف الحقيقة .. من يقتل 400 الف ويشرد البشر بالملاين من شعبه هو الارهابي الحقيقي ... خل ضميرك يصحى ولو مره في حياتك .

اقرأ ايضاً