العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

متحدث باسم الحوثيين يتهم وفد الحكومة اليمنية بعرقلة مشاورات الكويت

اتهم الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله الحوثية محمد عبد السلام اليوم الخميس (5 مايو / أيار2016) وفد الحكومة بعرقلة مسار المشاورات السياسية الجارية في دولة الكويت.

وقال عبدالسلام ، في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم (الخميس) تعرقل قوى العدوان ومن يمثلهم مسار المشاورات السياسية الجارية في الكويت بالكثير من العراقيل والتعطيل متعللين بالكثير من المبررات الواهية".

وأضاف "يوازيه في ذات الاتجاه تصعيد ميداني خطير تمثل في تحشيد عسكري واسع في فرضة نهم بصنعاء وصرواح في مأرب و ذباب في تعز و شبوه واستمرار الغارات الجوية في أكثر من محافظة وادخال أسلحة من مختلف المنافذ البحرية والبرية".

وأشار إلى أن ذلك "يكشف أن النوايا الجادة للسلام لم تتخذ بعد وان مسار المشاورات لم يتقدم في تثبيت وقف الاعمال العسكرية التي توافق عليها الجميع حتى الان بالشكل المطلوب حيث ما زالت اللجان المحلية تراوح مكانها بسبب مماطلة ممثلي المرتزقة الذين يرغبون باستمرار الحرب حتى لا تتضرر مصالحهم المادية والسياسية".

وطالب عبدالسلام من اليمنيين والجيش واللجان الشعبية الموالين لهم، "بالمزيد من اليقظة والحذر امام هذه النوايا السيئة التي باتت تنكشف ملامحها من تصعيد خطير على مختلف المستويات والأصعدة ".

يذكر أن مشاورات السلام قد استأنفت جلساتها أمس (الأربعاء) بعد أن توقفت ثلاثة أيام، جراء تعليق وفد الحكومة "الشرعية" مشاركته في المشاورات الاسبوع الجاري "حتى توفير ضمانات لوقف خروقات الحوثيين لاتفاق وقف إطلاق النار في البلاد، واتهامه للحوثيين باستغلال الهدنة والاستيلاء على معسكر العمالقة في محافظة عمران شمال صنعاء".

وبدأت في 20 أبريل/ نيسان الماضي المشاورات بين الأطراف اليمنية المتصارعة في الكويت، برعاية الأمم المتحدة، للتوصل إلى اتفاق سياسي لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً