العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

رئيس الوزراء اللبناني يدعو الى الإقبال بكثافة في الانتخابات البلدية والاختيارية

دعا رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام اللبنانيين الى الإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستبدأ مرحلتها الأولى في الثامن من مايو/ أيار الحالي وتجري على أربع مراحل ، وتنتهي في 29 منه .

وقال سلام ، في تصريح له بعد استقباله اليوم الخميس وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ، إن الانتخابات البلدية والاختيارية هي مناسبة لممارسة حق وواجب كفلهما الدستور لجميع المواطنين، وفرصة لتجديد التقاليد الديموقراطية التي يفتقدها اللبنانيون منذ زمن.

وأضاف سلام أن "الانظار تتجه في شكل خاص إلى بيروت، التي ستدشن مع محافظتي البقاع وبعلبك -الهرمل مسار العملية الانتخابية في جميع انحاء لبنان، والتي نأمل أن يتوجه أبناؤها بكثافة إلى صناديق الاقتراع ليختاروا من يرونه الأصلح لتمثيلهم ولتحقيق ما من شأنه تحسين مستوى العيش في العاصمة".

وأمل سلام أن "يشكل نجاح الانتخابات البلدية والاختيارية، بفضل جهود وزارة الداخلية والبلديات وجميع القوى الأمنية، مدخلا لاستعادة الممارسة الديموقراطية الغائبة عن حياتنا السياسية منذ سنوات، واجراء الاستحقاقات الانتخابية الأهم، أي انتخاب رئيس للجمهورية وتجديد المجلس النيابي".

وقال "إنني أدعو أهلي في بيروت إلى جعل الثامن من مايو/ أيار يوم عرس وطني تظهر فيه المدينة حيويتها، وتجدد مجلسها البلدي، مؤكدة أنها الحاضنة الجامعة الحريصة على التوازن بين جميع مكوناتها والمتمسكة بوحدة الصف والعيش المشترك بين جميع ابنائها".

ومن المقرر أن تجري الانتخابات البلدية والإختيارية في محافظات بيروت والبقاع وبعلبك - الهرمل يوم الأحد المقبل ، وفي محافظة جبل لبنان يوم الأحد 15مايو/ أيار الحالي ، على أن تجري في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية يوم الأحد 22 مايو/أيار  ، وفي محافظتي لبنان الشمالي وعكار يوم الأحد 29 مايو/ أيار الحالي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً