العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

القضاء المصري: البراءة لـ"نظيف".. والسجن لـ"سناء سيف"

 قضت محكمة النقض المصرية، أمس (الأربعاء)، ببراءة رئيس مجلس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، أحد رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، في قضية "الكسب غير المشروع"، بينما قضت محكمة الجنح بحبس الناشطة السياسية سناء سيف، أحد وجوه "ثورة 25 يناير"، لمدة 6 أشهر في قضية "إهانة" هيئة قضائية ، وفق ما قال موقع قناة سي.إن.إن أمس الأربعاء (4 مايو / أيار2016)

وحكمت محكمة النقض ببراءة نظيف وانقضاء الدعوى الجنائية ضده وعدم جواز نظرها مرة أخرى، بعد أن قبلت الطعن المقدم من نظيف، وقررت إعادة محاكمته ونظر الموضوع أمامها. وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في يوليو الماضي بمعاقبة نظيف، بالسجن 5 سنوات في إعادة محاكمته في قضية فساد تتصل بكسب غير مشروع لملايين الجنيهات خلال توليه المنصب، وتغريمه 4.5 مليون جنيه وإلزامه برد مبلغ مماثل، وفق ما نقله موقع "بوابة الأهرام" شبه الرسمي.

من جهة أخرى، قضت محكمة جنح السيدة زينب، الأربعاء، في أولى جلسات محاكمة الناشطة السياسية سناء سيف، بحبسها 6 أشهر لاتهامها بإهانة موظف عام من "جهات التحقيق" أثناء تأدية عمله.

وقالت سناء سيف، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك": "رحت قسم السيدة أسلم نفسي، ودوني النيابة وسلموني إعلام بالحكم مضيت عليه وكتبت إقرار بالتنازل عن حقي في المعارضة والاستئناف"، وأضافت: "قالوا لي إحنا كدا أعلمناك بالحكم بعد 10 أيام تيجي تسلمي نفسك".

وكانت سيف كتبت، في وقت سابق، إنه "طلع ضدي حكم غيابي بالحبس 6 شهور مع النفاذ في قضية إهانة موظف عام. أنا في طريقي لقسم السيدة لتسليم نفسي.. من إمبارح قررت ماروحش المحكمة، ولو صدر ضدي حكم مش هاعمل معارضة أو استئناف، وهاسلم نفسي للتنفيذ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً