العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

سيباستيان كو يريد أن تصبح العاب القوى "أكثر متعة"

صرح رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو اليوم الخميس (5 مايو/ أيار 2016) في الدوحة انه يتعين أن تصبح أم الألعاب "أكثر متعة" مثل كرة السلة أو الرياضات الشتوية من أجل استقطاب المشجعين الشباب.

وقال كو في مؤتمر صحافي عشية الجولة الأولى من الدوري الماسي "يجب أن نجعل رياضتنا أكثر متعة وبالتأكيد أكثر تجديدا لجذب الشباب نظرا لسرعة متابعتهم للأحداث"، موضحا أن هذه التغييرات قد تطال الحجم والشكل في الألعاب الاولمبية وبطولات العالم.

وأضاف "نشاطنا هو العاب القوى، لكن عملنا هو التنوع"، مشددا على تطوير هذه الرياضة والدور المتنامي لشبكات التواصل الاجتماعي.

وضرب كو مثالا الرياضات الشتوية التي أضافت 10 مسابقات جديدة في دورة الألعاب الاولمبية في سوتشي العام 2014، ودوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي استطاع جذب ملايين المشجعين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك واينستغرام.

ولم يتردد كو في الإشارة إلى الدوري الأميركي للهوكي الذي استطاع مع دوري كرة السلة "توسيع إبعاد شبكات التواصل الاجتماعي، وعلينا نحن أيضا انم نقوم بذات اللعبة".

وأشار كو إلى أن الموسم الحالي من مايو إلى سبتمبر/ أيلول قد يمدد زمنيا، مؤكدا "الخوف ليس أن نختفي لأننا رياضة مهمة جدا، لكن الموضوع هو أن بإمكاننا أن نتحسن أكثر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً