العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

دورة مدريد: ديوكوفيتش وموراي ونادال ونيشيكوري إلى ربع النهائي

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الدور ربع النهائي من دورة مدريد الاسبانية، رابع دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه السهل على الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر 6-2 و6-1 في ساعة و8 دقائق اليوم (الخميس).

وواصل ديوكوفيتش عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على باوتيستا في ثالث مواجهة بينهما، بعدما تخلص في الدور السابق بسهولة أيضا من الكرواتي بورنا كوريتش بالفوز عليه 6-2 و6-4 في ساعة و18 دقيقة في أول مباراة بين اللاعبين.

وهي المباراة الثانية لديوكوفيتش منذ خسارته أمام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، في 13 ابريل/ نيسان الماضي.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سابعا أو الكندي ميلوش راونيتش الحادي عشر.

ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة إلى الترابية، أملا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة أواخر مايو/ أيار الجاري وأوائل يونيو/ حزيران المقبل، وهي الوحيدة بين ألقاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته.

وكان ديوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين أو أدنى من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، أي الألقاب الأربعة الكبرى، عندما وصل إلى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجئ.

وبلغ الدور ربع النهائي أيضا البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا وحامل اللقب الدور بفوزه على الفرنسي جيل سيمون السادس عشر بسهولة 6-4 و6-3.

وأكد موراي الذي توج باللقب العام الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال، تفوقه التام على سيمون بتحقيق الفوز رقم 14 عليه في 16 مواجهة بينهما، وهو يأمل بمواصلة مشواره حتى الاحتفاظ باللقب الذي سيكون الأول له في 2016 والحادي عشر في دورات الماسترز.

ويلتقي موراي، المتوج بلقب هذه الدورة العام 2008 أيضا، في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش الثامن الفائز على الاسباني دافيد فيرر التاسع 7-6 (10-8) و7-5 في ساعة و55 دقيقة.

وتأهل نادال الخامس إلى ربع النهائي كذلك بفوزه على الأميركي سام كويري 6-4 و6-2 في ساعة و9 دقائق محققا انتصاره الرابع على منافسه في 4 مواجهات مباشرة بينهما.

وكانت بداية نادال سيئة جدا فتخلف صفر-3 في المجموعة الأولى بعد إن فقد إرساله مرتين متتاليتين و1-4 قبل أن يحرز 5 أشواط متتالية وينهي المجموعة في 41 دقيقة.

وبدأ الماتادور الاسباني المجموعة الثانية بالاستيلاء مرة جديدة على إرسال خصمه وتقدم 2-صفر ثم فقد إرساله في الشوط الرابع فوقع التعادل 2-2 قبل أن يلتقط مجددا أنفاسه ويحرز 4 أشواط متتالية وينهيها في 28 دقيقة.

ويلتقي نادال الفائز في دورتي مونتي كارلو وبرشلونة، في الدور المقبل مع البرتغالي جواو سوزا الذي تغلب على الأميركي جاك سوك 6-1 و6-7 (3-7) و6-2.

وفي الدور الثالث، فاز أيضا الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا على الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر 6-4 و7-5، والاسترالي نيك كيريوس على الاوروغوياني بابلو كويفاس 7-6 (7-5) و4-6 و6-3.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً