العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

صراع الهبوط يشتعل في الدوري السعودي

لا يزال الصراع قائما في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما تقام مباريات المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة غدا الاحد في توقيت موحد.

ورغم ان الدوري ظهرت معظم معالمه بتتويج الأهلي رسميا بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه في الجولة الماضية بتغلبه على الهلال 3 / 1 ومشاركة اندية الهلال واتحاد جدة في دوري أبطال آسيا لكن الصراع يبقى مشتعلا بين أندية القاع التي تنافس على البقاء في دوري المحترفين في الموسم المقبل.

يذكر أن آخر فريقين في جدول الترتيب يهبطان للدرجة الاولى فيما يلعب صاحب المركز الثالث من القاع دور فاصل مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى لتحديد الفريق الذي سيلعب في دوري المحترفين في الموسم المقبل.

ويتنافس على البقاء في دوري المحترفين أربعة فرق بعدما تأكد رسميا هبوط هجر لدوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الأخير برصيد تسع نقاط ولم يحسم حتى الآن اسم الفريق الثاني الذي سيهبط للدرجة الاولى في ظل وجود منافسة شرسة بين أندية نجران والقادسية والرائد والوحدة.

ويحتل نجران المركز قبل الأخير برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين خلف القادسية صاحب المركز الثاني عشر فيما يحتل الرائد المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة بينما يحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

وستكون الفرق الأربعة على موعد مع مباريات قوية في هذه الجولة حيث يلعب نجران مع مضيفه الفتح ويستضيف القادسية نظيره الخليج ويلعب الرائد مع ضيفه الأهلي، المتوج بلقب الدوري، ويحل التعاون ضيفا ثقيلا على الوحدة.

وستسعى الفرق الأربعة للفوز بمبارياتها في هذه الجولة لضمان البقاء في الدوري خاصة وأن الفرق التي تواجهها ضمنت بقائها بل واحتلت مراكز جيدة في جدول الترتيب.

ويحتل الفتح المركز الخامس برصيد 38 نقطة فيما يحتل الخليج المركز السابع برصيد 33 نقطة فيما توج الاهلي بلق الدوري رسميا بعد احتلاله المركز الأول برصيد 57 نقطة ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

وفي نفس اليوم أيضا سيلتقي الهلال مع ضيفه نجران في مباراة خارج التوقعات.

ورغم وجود فارق كبير في الإمكانيات بين الهلال وهجر لكن المباراة ستكون صعبة بكل المقاييس على الهلال الذي يسعى لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الاهلي وفقدانه لقب الدوري الذي نافس عليه طوال الموسم لاسيما وأن هجر ليس لديه ما يبكي عليه وسيبذل قصارى جهده لتحقيق فوز معنوي ليخلد في ذاكرة الدوري لحين العودة مرة أخرى لدوري المحترفين.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق ست نقاط كاملة عن الأهلي المتصدر فيما يقبع هجر في المركز الأخير رصيد تسع نقاط.

وفي نفس اليوم أيضا ستكون هناك مباراة في غاية القوة والسخونة وهي أكثر مباريات هذه الجولة جماهيرية حيث يستضيف اتحاد جدة نظيره النصر، الفائز بلقب الدوري في الموسمين الماضيين.

ومر النصر بموسم صعب للغاية وفشل في أن يحافظ على لقبه هذا الموسم بعدما شهد ادائه تذبذبا كبيرا ادى إلى تغيير المدربين واحتلاله المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

كما مر الاتحاد أيضا هذا الموسم بالعديد من التقلبات لكنه كان منافسا قويا على اللقب إلا انه تراجع في الجولات الأخيرة ليحتل المركز الثالث برصيد 49 نقطة لكنه لا يزال يبحث عن مركز هذا الموسم خاصة وأن نقطتين تفصله فقط عن احتلال المركز الثاني.

وفي ذات التوقيت ستقام مباراة مهمة أخرى، عندما يستضيف الفيصلي صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة نظيره الشباب صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً