العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

الرئيس التنفيذي لشركة "LeEco": تصميم منتجات "أبل" عفى عليه الزمن!

Jia Yueting
Jia Yueting

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

في مقابلة تليفزيونية على "CNBC" مع "Jia Yueting" الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "LeEco" قال أن تصميم منتجات آبل غير عصري وعفى عليه الزمن، اللقاء كان على خلفية قيام "LeEco" بالكشف عن أول سيارة ذاتية في بكين الأسبوع الماضي.

"Jia Yueting" هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "LeEco" وغالبًا مايطلق على هذه الشركة اسم  "Netflix" الصينية، وانتجت هذه الشركة مجموعة من الهواتف الذكية مؤخرًا وأجهزة التلفاز وعدد من الدراجات الجبلية وبعض المركبات الكهربائية.

بدأ "Jia Yueting" رجل الأعمال البالغ من العمر 43 عامًا حياته المهنية كعامل دعم فني قبل خوضه في مجال التكنولوجيا وشركة الهواتف المحمولة التي تقدر قيمتها بحوالي 4.8 مليار دولار. كما أن الشركة الصينية الأن شريك استراتيجي مع شركة السيارات الكهربائية الأميركية (Faraday Future (FF.

قامت شركة "LeEco" بالكشف عن السيارة الذكية "LeSEE" في حفل إعلامي في مدينة بكين. السيارة ذاتية القيادة تتميز بوجود عجلة قيادة يمكن طيها كما تحتوي على عدد كبير من الشاشات التي توفر مزيد من الرفاهية للركاب، أرادت شركة "LeEco" التفوق بهذه السيارة على نموذج سيارة "Tesla’s Model S"، كما أن سيارة "LeSEE" قامت بتزويد مستخدميها بمزيد من الرفاهية من خلال وضع العديد من الأفلام والبرامج التليفزيونية والموسيقى في السيارة.

وتحدث "Jia Yueting" خلال اجتماع "China Entrepreneur Club" القمة الحصرية لرجال الأعمال الصينية أن المنافسة في الأسواق الصينية لا تشكل قلق على الشركة على الإطلاق خاصة المنافسة من شركة مثل "أبل"، وأضاف "Jia" أن شركة "أبل" تركز على إنتاج أجهزة الهواتف المحمولة والبرمجيات، ولكن شركة "LeEco" تركز على الانترنت أولًا ثم البرمجيات ثانيًا وأخيرًا تركز على الأجهزة.

وقال أيضاً أن "أبل" لديها فقط عدد من التطبيقات الفردية، وكان هذا هو الخيار الأفضل أثناء وجود الجيل الأول من شبكة الهواتف، وعندما كانت وحدات المعالجة المركزية وسرعة شبكات الهاتف ليست سريعة بالقدر الكافي، لكننا الآن في عصر جديد، عصر إنترنت الهواتف ولم تعد هذه الأشياء القديمة مشكلة على الإطلاق. وجود تطبيقات منفصلة تعني وجود الكثير من العقبات في تجربة المستخدم، نأمل في كسر هذه العقبات في وقت قريب.

واحدة من أهم أسباب تباطؤ المبيعات هو أن ابتكارات "أبل" من الأجهزة تبدو بطيئة للغاية، فعلى سبيل المثال قد أطلقت "أبل" قبل شهر جهاز آيفون SE فعلى المستوى الصناعي فهو يبدو منتج منخفض جدًا من مستويات التكنولوجيا، وهو أمر لم يكن على "أبل" القيام به على الإطلاق.

على اعتبار أن "أبل" رائدة في هذا النوع من الصناعة والتكنولوجيا، لذلك يجب إدراج المزيد من التطور على المنتجات، حيث كانت أجهزة آيفون هي الأجهزة الرائدة لمدة خمسة سنوات منذ انطلاق النسخة الأولى منها عام 2008 ولكن الآن قد اختلف الأمر.

من المتوقع أن الجيل القادم من هواتف الانترنت تصبح أكثر انفتاحًا، ولكن بالنسبة لـ"أبل" فهي تفتقر للتفكير في هذا وأنظمتها المغلقة أعاقت كل الابتكار في مجال صناعة هواتف الانترنت.

ظهرت أيضًا تسريبات عديدة بأن مشروع سيارة "Apple Car" لاقى العديد من التطورات منذ مطلع العام الماضي، عندما ذكرت صحيفة وول ستريت أن "أبل" لديها المئات من الموظفين الذين يعملون فقط على تطوير السيارة الكهربائية تحت اسم مشروع تيتان (Project Titan). الجزء الأكبر من البحث والتطوير قد يكون بعض المباني السرية الموجودة في مدينة سانيفيل في كاليفورنيا وهناك تقرير  آخر يدعي وجود منشأة لسيارة "أبل" في مدينة برلين.

السيارة الذكية
السيارة الذكية "LeSEE"
السيارة الذكية
السيارة الذكية "LeSEE"
السيارة الذكية
السيارة الذكية "LeSEE"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً