العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

أحد مرتقب في الدوري الإسباني

برشلونة يخشى الوقوع في فخ إسبانيول
برشلونة يخشى الوقوع في فخ إسبانيول

يبحث إسبانيول عن إفساد موسم جاره برشلونة على غرار العام 2007، فيما يواجه غريمه ريال مدريد امتحاناً صعباً ضد فالنسيا، ويتربص أتلتيكو مدريد لهما عندما يزور ليفانتي متذيل الترتيب.

تشهد المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم (الأحد)، صراعاً نارياً قبل مرحلتين من نهاية البطولة، إذ يتصدر برشلونة حامل اللقب الترتيب مع 85 نقطة من 36 مباراة بفارق المواجهات المباشرة عن أتلتيكو مدريد الثاني، ونقطة عن ريال مدريد الثالث.

وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة بضمان اللقب بحال فوزه، وخسارة أتلتيكو مدريد وعدم نجاح ريال بتحقيق الفوز.

ويهيمن الثلاثي على الدوري الإسباني منذ انطلاقه، فقد أحرز اللقب 65 مرة (32 لريال و23 لبرشلونة و10 لأتلتيكو) من أصل 84 مرة.

وتبقى لبرشلونة مواجهة في المرحلة 38 في ضيافة غرناطة السادس عشر، فيما يستقبل أتلتيكو مدريد سلتا فيغو السادس. أما ريال مدريد، الذي حقق 10 انتصارات متتالية، فيحل على ديبورتيفو لاكورونيا الخامس عشر.

وفي 2007، كان برشلونة يتصارع مع ريال وأشبيلية على اللقب، عندما زار إسبانيول ملعب «كامب نو» قبل مرحلتين على ختام الدوري. آنذاك عادل راؤول تامودو قبل دقيقة على نهاية الوقت (2/2)، حارماً برشلونة من الفوز ومفسحاً المجال أمام ريال بالتتويج في المرحلة التالية.

واشتهر هذا الهدف في أوساط إسبانيول، وحصل على لقب «تاموداسو»، كما أصبح أكثر شعبية من هدفي تامودو في نهائي كأس الملك عامي 2000 و2006.

في تلك المباراة كان برشلونة يتقدم بهدفين لليونيل ميسي حتى الدقيقة 90، عندما انفرد تامودو ليزرع الهدف الثاني في شباك فالديس معلناً أفراح جماهيره. وبعد فوزه على أشبيلية الأسبوع الماضي 1/0، وضمانه تقريباً البقاء في الليغا، غنى جمهور إسبانيول «نريد تاموداسو ثانية» فيما احتفل اللاعبون.

وعن تكرار إنجاز تامودو، قال المهاجم الإكوادوري فيليبي كايسيدو: «أنا أحلم بذلك. نعرف صعوبات اللعب هنا. لكن أنا مهاجم، وأعيش لتسجيل الأهداف».

من المقلب الآخر قال ظهير برشلونة جوردي ألبا: «لا نخشى تاموداسو. نتوقع إنهاء المهمة بدعم الجمهور. لم نعتبر أبداً أن الدوري قد حُسم. أخصامنا لا ينزلقون والأمور بين أيدينا».

ويتوقع أن يجري المدرب لويس إنريكي تغييراً واحداً عن مباراة بيتيس، بالدفع بالحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن للحلول بدلاً من التشيلي كلاوديو برافو المصاب.

قطبا مدريد على المحك

سيكون مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني قادراً على الدفع بمعظم لاعبيه، بيد أنه لم يفز في آخر خمس زيارات لليفانتي، بينها خسارة 2-0 قبل أن يحرز لقب 2014.

وقال ظهيره البرازيلي فيليبي لويس: «ليفانتي فريق محترف، وسيلعب من أجل سمعته. لديّ ذكريات سيئة في هذا الملعب، وآمل أن أعوضها. الفوز في هذه المباراة ثم في المرحلة الأخيرة يعني أننا قمنا بواجبنا».

في المقابل، تبدو مهمة ريال أصعب بكثير عندما يستقبل فالنسيا، من دون نجمه الأول في الآونة الأخيرة الويلزي غاريث بايل المصاب بركبته. ويفتقد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أيضاً الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، فيما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو.

العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً