العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

الأشغال: الانتهاء من 16% من أعمال مشروع "أفنيوز البحرين"... والافتتاح في 2017

المنامة – وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد محمد الصلاح أنه تم انجاز نحو 16 في المئة من مشروع أفنيوز البحرين  والعمل جار حسب الخطة الموضوعة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد محمد الصلاح لمشروع مجمع الأفنيوز الواقع بمحاذاة شارع الملك فيصل للاطلاع على آخر المستجدات في المشروع والذي من المؤمل افتتاحه في فبراير/ شباط 2017.

 وأشار الصلاح إلى أن مساحة المشروع تبلغ نحو 273  ألف متر مربع، منها 75 ألف متر مربع مساحات خضراء مفتوحة وحدائق عامة، أما المساحة المخصصة للتأجير فتشغل 40 ألف متر مربع تضم مجموعة من المحلات التجارية العالمية وساحة للمطاعم والمقاهي، مضيفاً أنه بدأ العمل في المشروع في 15 فبراير من العام الماضي 2015.

ونوه الصلاح إلى أن المشروع  ينقسم أساساً إلى قسمين: بناء مجمع تجاري بكورنيش رائع مطل على واجهة بحرية ساحرة تمتد بطول 1.5 كم و هي تضم منطقة مخصصة للعب الأطفال ومضمار مخصص لرياضة الجري و صالة ألعاب فضلاً عن المطاعم والمقاهي الراقية المطلة على الواجهة البحرية الخلابة، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للسوق و دور السينما والمنطقة المخصصة للعب الأطفال، بالإضافة إلى منطقة الحدائق العامة التي تشغل 85 في المئة من إجمالي مساحة المشروع. بالإضافة إلى الطرق و مواقف السيارات التي تستوعب 1400 سيارة، وجميع الأعمال الخارجية الأخرى ذات الصلة.  مضيفاً يعتبر التصميم المعماري للمجمع من أجمل التصاميم المعمارية والهندسية، حيث يمتاز شكله الخارجي بطرازه الحديث الواقع على البحر، كما يمتاز  تصميمه الداخلي بالمساحات الواسعة والنوافير الكثيرة والمتفرقة في أنحاء المجمع.

وقال الصلاح "على الرغم من أن المشروع لا يزال في خطواته الأولى، إلا أن هناك العديد من المستثمرين، على المستوى الإقليمي و العالمي، أبدوا رغبتهم الجادة للبدء في تأجير وحدات فيه، ما يعكس النجاح الذي سيشهده مشروع "الأفنيوز البحرين". مضيفاً "يحظى مُلاك و مطورو هذا المشروع بخبرة عريقة في هذا المجال، ما سيضمن نجاحاً سيعود بالفائدة على المجتمع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:01 ص

      نتمنى يصير نسخة طبق الاصل مثل الى بالكويت ويكون كل شي متوفر ..
      نشكر الاشغال وجميع القائمين على هذا المشروع الحيوي ... ويريت لو يكون حجمه كبير جدا ..

    • زائر 1 | 8:15 ص

      مو كانه قالو بيفتحونه في منتصف 2016؟
      اجوف غيرو احين صار الافتتاح 2017

    • زائر 2 زائر 1 | 8:26 ص

      الافتتاح 14-02-2017
      انا من ضمن الفريق اللي يشتغل بالمشروع

اقرأ ايضاً