العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

مقترح نيابي: إنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قدم النائب عبدالرحمن علي بوعلي مقترحاً برغبة بشأن قيام الحكومة بإنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية.

وقال بوعلي في مذكرته الإيضاحية إنه "في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي يتعرض لها الاقتصاد البحريني لا بد من اتباع أساليب مغايرة وغير تقليدية للحفاظ على موارد الدولة عن طريق اللجوء إلى الطاقة المتجددة (الشمسية) في إنتاج الطاقة الكهربائية، حيث تنفق الدولة مبالغ مالية طائلة لإنتاج الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة من خلال إنشاء المحطات الكبرى عن طريق الاقتراض الخارجي المقدم من الصناديق السيادية أو البنوك الخارجية، ما يحمل الدولة الكثير من الالتزامات المالية سوف تستمر نتائجها السلبية لسنوات طويلة على الأجيال القادمة لذا بات من الضروري البدء في التحول إلى استخدام الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية من خلال إنشاء المحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل المصروفات الحكومية والمساهمة في تقليل الرسوم المفروضة على المؤسسات والشركات والأفراد نظير توفير الطاقة الكهربائية، وذلك باتباع الأساليب الحديثة ما يساهم في تقليل التلوث البيئي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي من المحروقات وتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية في إنتاج الطاقة الكهربائية".

ويهدف الاقتراح وفقاً للمذكرة المرفوعة لرئيس مجلس النواب إلى الاستفادة من الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية) في توليد الطاقة الكهربائية، وتقليل المصروفات الحكومية في إنتاج الطاقة، إضافة إلى تقليل الرسوم المفروضة على المؤسسات والشركات والأفراد نظير توفير الطاقة الكهربائية، واتباع الأساليب الحديثة في توليد الطاقة الكهربائية، كما أن من بين أهدافها تقليل التلوث البيئي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي من المحروقات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:32 ص

      لو الحكومة ارادت لعملت هذا الشي بدون اقتراح من زمان

    • زائر 2 | 9:02 ص

      هل أيام لغبار اب زودة ليش ماتشغلون الطاسة وتشغلون المصنع على غبار

    • زائر 1 | 8:36 ص

      الله يجازيكم .. فكروا في حياة المواطن. التقاعد يسرقونا والكهرباء والبترول شالوا الدعم عنهم .. وانتوا في عالم ثاني. حرام فيكم الرواتب والتقاعد اللي استنزف الميزانبة

اقرأ ايضاً