العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

وسائل إعلام ورئيس لائحة مدعومة من الحريري يعلنان فوز اللائحة في بيروت

قال رئيس لائحة انتخابية مدعومة من أحزاب لبنانية رئيسية في وقت مبكر اليوم الإثنين (9 مايو / أيار 2016) إن لائحته فازت في انتخابات البلدية في بيروت في مواجهة تحد من حركة مستقلة سعت لجذب الناخبين الغاضبين من الشلل السياسي في البلاد.

وبعد إعلانه الذي اعتمد على نتائج أولية ذكرت وسائل إعلام محلية أن لائحة "البيارتة" التي يرأسها جمال عيتاني حققت فوزا حاسما. وستعلن النتائج النهائية في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وانتخابات البلدية التي جرت أمس هي أول انتخابات تجري في لبنان منذ ست سنوات. وكان من المقرر أن تجري انتخابات برلمانية في لبنان عام 2013 إلا أنها تأجلت مرتين نظرا لعدم استقرار الأوضاع السياسية في البلاد والذي تفاقم جراء الحرب في سوريا. وينتظر أن تجري الانتخابات البلدية في أنحاء البلاد خلال الأسبوعين المقبلين.

وقالت وسائل إعلام محلية إن نسبة الإقبال على الانتخابات في بيروت بلغت 20 بالمئة.

وتتمتع لائحة "البيارتة" بدعم من أحزاب رئيسية بينها تيار المستقبل الذي يتزعمه السياسي السني ورئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري. وجرت انتخابات البلدية في بيروت على 24 مقعدا.

وتغلبت اللائحة على لائحة تشكلت في الآونة الأخيرة وهي لائحة "بيروت مدينتي" مستفيدة من حالة الغضب العام خلال فصل الصيف الماضي بسبب فشل الحكومة في حل أزمة النفايات التي أسفرت عن تكدس القمامة في أنحاء المدينة.

وقال القائمون على حملة "بيروت مدينتي" إن الزخم الذي اكتسبته حملتهم يعد انتصارا في حد ذاته. وكانت لائحة "بيروت مدينتي" تسعى إلى تحدي الأحزاب السياسية التي تهيمن على لبنان منذ فترة طويلة.

وقالت المخرجة اللبنانية نادين لبكي لقناة تلفزيون الجديد مساء أمس إن لائحتها "بيروت مدينتي" هي الفائزة مشيرة إلى أن هذا الفوز يتمثل في الأجواء السائدة والشبان الذين يحدوهم الأمل في تحويل بيروت إلى ما يحلمون به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً