العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

الشيخة مي تستقبل سفير النوايا الحسنة بمجلس العلاقات الإسلامية الصينية

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في مكتبها مساء اليوم الاثنين (9 مايو/ أيار 2016)، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة التعليم والتدريب عن بعد، سفير النوايا الحسنة بمجلس العلاقات الإسلامية الصينية، زهير بن علي أزهر، حيث تباحث الطرفان أفضل السبل لتحقيق مشاريع مشتركة ترتقي بالمشهد الثقافي لمملكة البحرين وتعزز مكانتها الإقليمية والدولية.

وقالت إن هيئة البحرين للثقافة والآثار تسعى إلى توطيد العلاقات مع كل الأطراف المحلية والإقليمية بما يساهم في إثراء النشاط الثقافي البحريني الذي يحتفي هذا العام بالمقومات الثقافية الكثيرة لمملكة البحرين بشعار "وجهتك البحرين".

وتوقفت على أبرز ملامح النشاط الثقافي الذي تشهده المملكة وآخر منجزات البنية التحتية الثقافية ومنها دار المحرّق الموجودة على طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

من جانبه، أبدى أزهر إعجابه بحجم النشاط الثقافي الذي تشهده البحرين، مشيداً بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في حفظ وصون الثقافية المحلية وتوفير مساحات دائمة للتبادل الثقافي والإنساني بين جميع الحضارات.

وأعرب عن رغبته بالعمل على استثمار منصبه كسفير للنوايا الحسنة بمجلس العلاقات الإسلامية الصينية من أجل توطيد العلاقات بين البحرين والصين، وخاصة عبر تفعيل دور ومكانة المملكة على طريق الحرير الذي توليه الحكومة الصينية أهمية لما فيه من تأكيد على العلاقات الثقافية والاجتماعية التي تربط الصين بعدد من الدول العربية والعالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً