العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

11 قتيلاً في غارة للتحالف على معسكر للمتمردين اليمنيين

قتل 11 عنصراً على الاقل من المتمردين اليمنيين اليوم الاثنين (9 مايو/ أيار 2016)، في غارة للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت معسكراً سيطروا عليه الاسبوع الماضي في شمال البلاد، بحسب ما افاد مصدر عسكري.

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان الغارة استهدفت "لواء العمالقة" في محافظة عمران، والذي سيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح مساء السبت 30 نيسان/ابريل.

واشار المصدر الى ان الغارة أدت إلى مقتل 11 عنصراً على الاقل من المتمردين، مشيراً إلى إنها المرة الأولى يستهدف التحالف الداعم لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، هذه القاعدة منذ سيطرة المتمردين عليها.

وكان الوفد الحكومي المشارك في مباحثات السلام التي بدأت في 21 نيسان/ابريل في الكويت برعاية الامم المتحدة، أعلن تعليق مشاركته في المحادثات المباشرة مع وفد المتمردين ردا على سيطرتهم على المعسكر.

وعلى رغم استئناف المباحثات المباشرة بعد ذلك، علقت المباحثات المباشرة مجددا في ظل غياب اي تقدم في المشاورات بين الجانبين.

وحض موفد الامين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد الوفدين المفاوضين الاحد، على تقديم تنازلات في المباحثات الهادفة للبحث عن حل للنزاع الذي اودى بزهاء 6400 شخص منذ آذار/مارس 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً