العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

لجنة السوق القديم بـ"الغرفة" تلتقي بمزاولي مهنتي الحدادة والتناكة

عقدت لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة النائب الأول لرئيس الغرفة خالد راشد الزياني اجتماعاً مع عدد من العاملين في مهنتي الحدادة والتناكة.

وأكد رئيس اللجنة خلال الاجتماع على أهمية الالتفات لإحياء هذه المهن العريقة من خلال تعاون كافة الجهات المعنية ذات العلاقة في المملكة.

وبين الزياني أن المهن القديمة التي تتميز بها البحرين منذ مئات السنين تلقى اهتماماً دائماً من الحكومة ممثلة برئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مضيفاً أن هناك الكثير من المواطنين العاملين في هذه الحرف يعيلون أسرهم، وتضرروا كثيراً نتيجة اندثار وغياب المواقع المخصصة لممارسة أعمال هذه المهن.

وأشار الزياني إلى أن الغرفة حريصة كل الحرص على دعم كافة القطاعات الاقتصادية منها الحرف والمهن القديمة التي تتميز بها البحرين، مشيداً بجهود الشيخ محسن العصفور الذي أبدى رغبة شديدة بالاهتمام بهذه المهن والقائمين عليها.

ومن جهتهم طالب عدد من مزاولي مهن الحدادة والتناكة أن يكون عملهم في هذه الحرف القديمة تحت مظلة حكومية، خاصة وأنهم يعملون حالياً في مناطق وأماكن غير مهيئة لهذه الأعمال.

حضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة فؤاد شويطر، وكل من السادة الأعضاء عباس الحليبي ورياض المحروس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً