العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

عمدة لندن: حظر ترامب دخول المسلمين يبين الجهل ويساعد المتطرفين

قال اليوم الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016)، عمدة لندن المسلم صادق خان والمنتخب حديثا إن خطة المرشح الرئاسي الأميركي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، تعكس "رؤيته التي تتسم بالجهل بالإسلام"، ويمكنها أن تجعل العالم أقل أمنا من خلال "استعداء المسلمين المعتدلين الذين يشكلون التيار الرئيسي في الإسلام".

وكانت الحملة الانتخابية لترامب قد أعلنت لأول مرة في كانون أول/ديسمبر الماضي أن هذا الملياردير، الذي اشتهر بانه يدلي بتصريحات مثيرة للجدل، يدعو إلى " المنع الكامل والجامع لدخول المسلمين الولايات المتحدة "، وذلك في أعقاب هجوم إرهابي وقع في مدينة سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا، ورفض منذ ذلك الحين التراجع عن موقفه.

وتعليقا على انتخاب خان كعمدة للندن الأسبوع الماضي، قال ترامب لصحيفة نيويورك تايمز أمس الاثنين إنه " ستكون هناك استثناءات على الدوام " لخطته المقترحة لحظر دخول المسلمين.

وصرح خان لصحيفة إيفننج ستاندارد اللندنية بأن "وجهة نظر ترامب الجاهلة إزاء الإسلام يمكن أن تجعل بلدينا أقل أمنا، كما أنها تثير المخاطر باستعداء التيار الرئيسي المعتدل للمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما أنها يمكن أن يستغلها الإرهابيون لصالحهم".

وقال خان "إن هذا الأمر لا يتعلق بي وحدي، لأنه يخص أصدقائي وأسرتي وكل فرد يأتي من خلفية تماثل خلفيتي، في أي مكان بالعالم".

وأضاف إن "دونالد ترامب وهؤلاء المحيطين به يعتقدون أن القيم الغربية الليبرالية لا تتماشى مع الإسلام المعتدل، وقد أثبتت انتخابات عمدة لندن أنه على خطأ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:03 ص

      لو يقدر يمنع خله يمنع لكن ماذا عن المسلمين الأمريكيين حاليا هل يسكتون على اقواله الجاهله
      مثله مثل الذي يقول ان ابوبكر البغدادي مسلم !!!

اقرأ ايضاً