العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

مخرج صيني في غزة في اطار إعداد فيلم وثائقي عن أزمة اللاجئين

غزة (الاراضي الفلسطينية) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ المخرج الصيني المعارض أي وي وي إجراء مقابلات مع لاجئين فلسطينيين في غزة التي وصل اليها أمس الثلثاء في اطار اعداده فيلما وثائقيا يعتزم ان يعرضه العام المقبل لتسليط الضوء على محنة اللاجئين.

وقال المخرج لوكالة فرانس برس "شعوري مختلط لكنني سعيد جدا بوجودي في غزة، جئت الى هنا للقاء المواطنين واجراء مقابلات مع لاجئين فلسطينيين في مخيمات اللاجئين في غزة في سياق الفيلم الوثائقي عن ازمة اللاجئين".

واضاف "زرت منطقة الشجاعية (شرق مدينة غزة) والتقيت مواطنين فلسطينين في هذه المنطقة فقدوا منازلهم في الحرب" الاسرائيلية في صيف 2014 على القطاع الذي تحاصره اسرائيل.

وزار المخرج الصيني برفقة طاقم من عشرة فنيين مساء اليوم الأربعاء (11 مايو/ أيار 2016) مخيمي جباليا للاجئين الفلسطينيين في شمال القطاع وخانيونس في جنوبه واجرى مقابلات مع عدد من اللاجئين والنازحين الذين دمر الجيش الاسرائيلي منازلهم في حرب صيف 2014.

كما زار معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر والذي اعادت السلطات المصرية فتحه استثنائيا ليومين صباح الاربعاء امام الحالات الانسانية، حيث اجرى سلسلة مقابلات مع فلسطينيين كانون يستعدون للسفر من غزة.

من جانبه، قال خالد الاشقر مدير شركة "ميديا24" في غزة التي نسقت زيارة المخرج الصيني "ضمن برنامج المخرج اي وي وي زيارة لميناء غزة واجراء مقابلات مع صيادين ولاجئين وكذلك تتضمن الزيارة اجراء مقابلة مع محمود الزهار عضو المكتب السياسي في حماس بهدف استخدامها في فيلمه الوثائقي".

واشار الى ان غزة "هي المحطة الاخيرة من بين عشر مدن في العالم زارها المخرج واجرى فيها مئات المقابلات مع نازحين ولاجئين".

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً