العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

مايكروسوفت: لا يوجد حل سحري لمنع انتشار التطرف عبر الإنترنت

قال ممثل شركة مايكروسوفت في مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء (11 مايو/ أيار 2016) إنه "لا يوجد حل سحري" لمكافحة انتشار التطرف عبر الإنترنت، لكنه شدد على ضرورة تعاون شركات التكنولوجيا والدول لمنع الارهابيين من استخدام الانترنت لنشر أيديولوجياتهم.

وقال ستيفن كراون، نائب رئيس شركة مايكروسوفت "لا يوجد حل سحري واحد فعال - لوكان هناك حل ، لكانت الصناعة قد استخدمته - لا يوجد حل سحري يمنع الإرهابيين من استخدام الإنترنت".

وكانت كلمة كراون، هي أول مرة تستمع فيها الدول الأعضاء بمجلس الأمن، التي كان الكثير منها يمثلها وزراء الخارجية في اجتماع اليوم، إلى إحاطة من شركة تكنولوجيا في مكافحة الإرهاب على الانترنت.

وقال إنه يجب على شركات التكنولوجيا والدول والمنظمات غير الحكومية تنسيق جهودها لمنع المتطرفين من إساءة استغلال خدمات الانترنت، من خلال مواجهة خطاب الإرهابيين الحالي على الانترنت.

وتابع "رسالتي الرئيسية اليوم هي أننا بحاجة الى مزيد من النقاش، نحن بحاجة إلى استكشاف وسائل جديدة ومحسنة لمعالجة إساءة استعمال منصات التواصل على الانترنت".

كما دعا نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون، الذي تحدث إلى المجلس أيضا، إلى التركيز بشكل خاص على منع تطرف الشباب من خلال دمجهم في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال الياسون "في عالم اليوم، الشباب لديهم مهارات اتصال متفوقة وشبكات تواصل اجتماعي موسعة وغالبا أصوات أكثر تأثيرا ممن هم أكبر سنا منهم".

وأضاف "إذا أردنا أن مواجهة الخطاب الإرهابي، يتعين علينا أن نحفز ونحشد هذا الجيل من الشباب - الأكبر في التاريخ - لتعزيز رسائلنا الإنسانية المشتركة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً