العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

اليوم انطلاق البطولة الأولى للدوري البحريني للجودو على اتحاد المعاقين

الرفاع – اتحاد البحرين للدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية سعادة رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)العقيد الركن عبدالحكيم محمد الشنو، ينظم اتحاد البحرين للدفاع عن النفس اليوم الجمعة 13 مايو الحالي البطولة الأولى من الدوري البحريني للجودو على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة (قاعة D).

وأبدى راعي البطولة سعادة العقيد الركن عبدالحكيم محمد الشنو ثقته الكاملة بالقدرات الإدارية والفنية التي يمتلكها اتحاد البحرين للدفاع عن النفس بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وتحقيق كامل الاستفادة من الناحية الفنية من المدارس والأكاديميات التي ستشارك في البطولة متمنياً لهم التوفيق والنجاح ومشاهدة مستويات مرموقة تدل على تطور اللعبة في مملكة البحرين .

وستقام البطولة على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة لفئتي الشباب والرجال، وسوف تطبق اللجنة العليا للجودو التابعة لاتحاد البحرين للدفاع عن النفس قانون الاتحاد الدولي للجودو في البطولة التي ستقام بنظام الدوري ولأوزان 73 وتحت 81 كيلو غرام وتحت 90 وتحت 100 وفوق 100 كيلو غرام لجميع الأحزمة.

وأنهت اللجنة العليا للجودو باتحاد البحرين للدفاع عن النفس كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بدوري الجودو الذي يقام للمرة الأولى وسوف تتبع اللجنة قوانين الاتحاد الدولي للجودو في البطولة من أجل زيادة المعرفة لدى الأندية والمدارس والاكاديميات المشاركة في البطولة.

وستبدأ البطولة في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة وسوف يحضر المنافسات والتتويج راعي بطولة دوري البحرين للجودو سعادة العقيد عبدالحكيم محمد الشنو والمهندس أحمد عبد العزيز الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وأعضاء مجلس الادارة .

ووجهت اللجنة العليا الدعوة للجماهير البحرينية لحضور المنافسات ومن المنتظر أن تشهد حضور جماهيري كبير من عشاق اللعبة ومشجعي الأندية والأكاديميات والمدارس المشاركة في البطولة .

وأجرت اللجنة العليا للجودو ورشة عمل وقرعة البطولة وتم إجراء عملية الوزن وشرح قوانين أنظمة الجودو .

وبعد عملية الوزن سوف يشارك في منافسات وزن تحت 81 كيلو غرام فهد العريفي وميثم علي عبدالله وأحمد محمد أحمد وعلي منفردي وجاسم أحمد ومحمد عيسى ، وفي منافسات تحت 90 كيلوغرام سوف يشارك سلمان البنخليل وجاسم العباسي وعبدالله الكواري وأحمد شبيب وكميل حسن ، ومنافسات فوق 100 كيلو غرام عمر أنور الجودر وإبراهيم عبدالله وراجي توفيق نويصر .

وفي فئة تحت 16 سنة سوف يشارك محمد يوسف القعود وأحمد عبدالله وماهر عبدالقادر وخالد وليد ومحمد عبدالله .

ووزعت منافسات وزن تحت 73 كيلو غرام على مجموعتين حيث ضمت الأولى مهدي المسقطي وعبدالله منفردي وعبدالله حبيب وعلي عبدالله وحسين علي والمجموعة الثانية يوسف أحمد ومحمود أبودريس ومحمود سعيد وحسين شجاع ، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ويلعب أول المجموعة (أ) مع ثاني المجموعة (ب)، وأول المجموعة (ب) مع ثاني المجموعة (أ).

وفي منافسات الوزن المفتوح تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين حيث ضمت المجموعة (أ) عمر الجودر وعبدالله الكواري وإبراهيم جمشير وأحمد شبيب وراجي توفيق ، والمجموعة (ب) علي منفردي وفهد العريفي وكميل عادل وسلمان البنخليل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً