العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

انتخاب ثلاثة اعضاء اسيويين لمجلس فيفا في 27 سبتمبر

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد في 27 شهر أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة غوا الهندية، لانتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين من بينهم سيدة عن قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي في العاصمة المكسيكية مكسيكو الأربعاء برئاسة الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة على هامش أعمال الجمعية العمومية العادية للإتحاد الدولي.

وأكد بن ابراهيم أهمية الإجتماع في تنفيذ الإصلاحات الجديدة للاتحاد الدولي التي منحت آسيا 7 مقاعد في مجلس الفيفا الجديد بزيادة ثلاثة مقاعد عن التمثيل الآسيوي في اللجنة التنفيذية.

وأوضح رئيس الإتحاد الآسيوي أن الإتحاد الدولي سيتولى مهام الإشراف على العملية الإنتخابية خلال الإجتماع المقبل.

ومهمة مجلس الفيفا الجديد هي وضع الاستراتيجية العامة وسياسات الاتحاد الدولي، على ان تتابع الامانة العامة الخطوات التنفيذية والتجارية المطلوبة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

ويتم انتخاب اعضاء مجلس الفيفا من الاتحادات القارية حسب القوانين الانتخابية للفيفا، على ان تجري لجنة من الاتحاد الدولي فحص النزاهة للمرشحين (اجراء متبع للمرشحين لانتخابات رئاسة الفيفا ايضا)، مع تشكيل لجنة للمتابعة.

وسيرتفع اعضاء المجلس الى 36 عضوا فضلا عن رئيس الفيفا، مقارنة مع 24 عضوا للجنة التنفيذية السابقة.

والاعضاء الـ36 يتوزعون على الشكل الاتي: اوروبا (6 اعضاء و3 نواب رئيس)، اسيا (6 اعضاء مع نائب رئيس)، افريقيا (6 اعضاء مع نائب رئيس)، اميركا الجنوبية (4 اعضاء مع نائب رئيس)، الكونكاكاف (4 اعضاء مع نائب رئيس) واوقيانيا (عضوان مع نائب رئيس).

وتتمثل القارة الاسيوية حاليا بنائب رئيس هو الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، وثلاثة اعضاء هم الشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح والماليزي عبدالله شاه والياباني كوزو تاشيما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً