العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

غدا... ناصر بن حمد يقود "الفريق الملكي" في سباق ويندسور البريطاني


بريطانيا - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

يقود ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان البحرين البالغ عددهم ثمانية فرسان في سباق القدرة بمهرجان رويال ويندسور للفروسية والذي سينطلق غدا على أربع مراحل الأولى 33.5 كلم، الثانية 33 كلم، الثالثة 28 كلم والرابعة 25.5 كلم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بأن المشاركة في مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي تأكيد للتواجد البحريني في مثل هذا المهرجان الهام إضافة إلى إعلاء شأن رياضة القدرة في المهرجان الذي تم فيه تأسيس رياضة القدرة من قبل مملكة البحرين في بادرة بارعة من قبل المملكة مؤكدا أن اهتمام عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتطوير رياضة القدرة في المهرجان الكبير دليل على عمق العلاقات التي تربط بين مملك البحرين والمملكة المتحدة.

جاء ذلك قبل انطلاق سباق القدرة في المهرجان والذي سيقام غدا الجمعة، إذ أكد سمو الشيخ ناصر أن هذه المشاركات تأتي في إطار البرنامج العام للفريق الملكي للمشاركة في البطولات المختلفة والتي تقام في أوروبا في أشهر الصيف وبناء على ذلك يشارك الفريق الملكي في البطولة بعد المشاركة الناجحة في الأعوام الماضية للفريق والنتائج الايجابية التي حققها خلال تلك السباقات.

وأضاف سموه أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على البحث عن السباقات التي تقام في أوروبا لاختيار الأفضل منها وثم المشاركة وتحقيق أفضل النتائج ومشاركتنا في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي مع التواصل للسباقات التي أقيمت في البطولات الماضية والنتائج الايجابية التي حققها فرساننا والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة بفضل الدعم الكبير واللا محدود من قبل الفارس الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.

وأشار سمو الشيخ ناصر نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في مهرجان رويال ويندسور للفروسية والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الانجازات في المشاركات المقبلة والتي ستكون أكثر قوة وإثارة نظرا إلى الارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة.

وأكد ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبرتهم وطموحاتهم نحو الأفضل في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية وخاصة بعد النتائج الأخيرة في سباق العام الماضي.

وأضاف سموه أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق والذي نضع عليه آمال كبيرة وخاصة من الناحية الفنية للفريق، مشيرا إلى أن الجميع وضع ثقته الكبيرة في أفراد الفريق لتحقيق أفضل النتائج الايجابية من خلال سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية وخاصة أن الفرسان سبق لهم المشاركة في سباقات الماضية.

وأشار سموه إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان أوروبا لتحقيق أفضل النتائج كما حصل في سباقات الماضية من مهرجان ويندسور للفروسية، وأضاف سمو الشيخ ناصر أن فرسان الفريق الملكي على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباقات الأوروبية القوية ونحن على ثقة بأنهم سوف يكونون على قدر المسئولية في تحقيق نتيجة ايجابية في ظل الأعداد الجيد للفريق ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني متميز ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم.

 

تدريبات الفريق... والتفاؤل يسود الفرسان

وتفقد سمو الشيخ ناصر الجياد التي ستشارك في السباق وزار سموه الإسطبل والتقى في الموقع المخصص لسباق القدرة مع فرسان الفريق وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وأرضيتها مؤكدا أن المنطقة تعد مميزة لإقامة منافسات القدرة كما أنها مناسبة تماما لمنافسات القدرة نظرا إلى استواء الأرضية مشيرا إلى أن الفريق يعرف تماما الأرضية والمكان بشكل جيد.

كما حرص سمو الشيخ ناصر على الاجتماع مع الجهاز الفني والفرسان وذلك للاطلاع على الخطة الفنية التي سيعتمدها الفريق خلال السباق والتي ستضمن له تحقيق النتائج الايجابية في السباق الذي من المتوقع أن تكون فيه المنافسة قوية وحاضرة في جميع مراحله.

وأكد أن أجواء التفاؤل تسود فرسان الفريق الملكي في تحقيق نتيجة ايجابية ومتميزة في السباق الذي سيؤسس لرياضة القدرة في المهرجان وسيحرص الجميع على المنافسة في ظل وجود نخبة الفرسان العالميين، مشيرا إلى أن الهدف الأسمى من وراء إقامة السباق هو التأسيس لرياضة القدرة في المهرجان وتعريف الجميع بالمستويات الباهرة التي حققتها رياضة القدرة البحرينية.

 

سموه يشهد الفحص البيطري

شهد سمو الشيخ ناصر الفحص البيطري للجياد المشاركة سباق القدرة إذ من المتوقع أن يشارك عدد كبير من الفرسان من مختلف دول العالم يتقدمهم فرسان البحرين وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة وفرسان بريطانيا وأوروبا.

 

 

فيصل بن راشد يتابع

تابع رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة مشاركة الفريق الملكي والفحص البيطري للسباق مشيداً ببرنامج الإعداد والمشاركة البحرينية في هذا المحفل الدولي مؤكداً التفاؤل في أفراد الفريق.

 

دعيج بن سلمان... منافسة مثيرة

وتوقع رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن سباق القدرة سوف يكون مثيرا وقويا من جانب كافة الفرسان خاصة بين فرسان مملكة البحرين وفرسان الدول المشاركة وتنمى الشيخ دعيج التوفيق والنجاح لكافة الفرسان خاصة سمو الشيخ ناصر.

وأشار الشيخ دعيج أن التفاؤل يسود الفريق كما أن المؤشرات تدل على إمكانية تحقيق نتائج إيجابية وجيدة في هذا الموسم خاصة وأن السباق يقام مع بداية المشاركات الأوروبية في هذا الموسم.

 

فرسان الفريق الملكي

ويتقدم فرسان الفريق الملكي المشاركون في السباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الجواد غولدين ومحمد عبدالصمد على الجواد ديروم، محمد الحسن على الجوادميزياني، راشد الرويعي على الجواد ترابيك، عبدالرحمن الزايد على الجواد تاريق، علي بوصفر على الجواد بطل، منال فخرواي على الجواد ساميرة، رائد محمود على الجواد رادحاني.

 

 

منقول على الرياضية وياس

ستقوم قناة ياس وقناة البحرين الرياضية بإعداد استديو تحليلي على الهواء مباشرة مع لقطات مصورة للسباق في تعاون مشترك بين القناتين وعقد اجتماع فني  مساء اليوم لإعداد البرنامج وسيكون النقل من الساعة الواحدة ظهر غدا بالاستديو التحليلي

 

أكثر من 60 مشاركاً

وسيشارك في السباق أكثر من 60 مشاركاً مختلفاً من مختلف دول العالم حيث البحرين والأرجنتين وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وهولندا وبولندا والبرتغال والمملكة العربية السعودية واسبانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً