العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

هاميلتون يطالب بمنح كفيات الوقت الكافي للتطور

أشاد بطلا العالم لويس هاميلتون وفرناندو الونسو بالروسي دانييل كفيات أمس (الخميس) وتمنى الثنائي ألا يؤثر قرار رد بول باستبداله على مسيرته في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وقال هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات للصحافيين في مؤتمر صحافي حضره كفيات والهولندي ماكس فرستابن الذي حل مكانه في فريق رد بول "فقط أتمنى الأفضل لكفيات".

وأضاف سائق مرسيدس "هنا يتواجد سائقان رائعان. أتمنى فقط ألا يؤثر هذا الانتقال على مسيرتيهما لأن أمامهما مستقبلا باهرا ويمكن أن يؤدي الضغط الكبير والتوتر والتوقعات الكبيرة إلى الاتجاه الخطأ".

وأعلن رد بول قبل عدة أيام عملية تبادل بين كفيات (22 عاما) - الذي عاد إلى تورو روسو - وفرستابن البالغ عمره 18 عاما.

وانتقل السائق الروسي إلى رد بول في 2014 بعد موسم واحد مع تورو روسو.

وأشار هاميلتون الذي بدأ مسيرته في البطولة مع مكلارين العام 2007 قبل أن يفوز بلقبه الأول في الموسم التالي إلى أن الأمور سارت جيدا بالنسبة له بالوجود مع فريق كبير منذ البداية لكن بعض السائقين الآخرين يحتاجون إلى وقت أطول للتأقلم.

وقال عن عملية التبديل "اعتقد أنها فرصة رائعة لأحدهما وسيئة للاخر".

وتابع "رد بول قام بعمل جيد في سبيل إظهار المواهب لكن أعتقد أن على الفريق أن يعلم أن السائقين الشبان بحاجة إلى وقت للتطور. الأخطاء يمكن أن تحدث فهناك ضغط كبير على السائقين خاصة الشبان".

وجاءت عملية التبديل بعد اصطدام كفيات مرتين بسيارة الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات وسائق فيراري في سباق روسيا على رغم صعود السائق الروسي على منصة التتويج في الصين.

وتمنى الونسو بطل العالم مرتين والذي بدأ مسيرته مع ميناردي الذي لم يعد له وجود قبل الانتقال إلى رينو أن يستمر كفيات وفرستابن في الرياضة لفترة طويلة.

وقال سائق مكلارين "لديهما فرصة كبيرة للفوز ببطولة العالم في المستقبل وأتمنى الأفضل لهما".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً