العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

5 أسباب تمنح برشلونة لقب الليغا... تعرف عليها

تفصل برشلونة الإسبانى عن التتويج بلقب الليجا للموسم الثانى على التوالى ورقم 24 فى مسيرته، وذلك عندما يواجه مضيفه غرناطة على ملعب "كارمينيس"، السبت، ضمن منافسات الجولة 38 والأخير من عمر المسابقة.

ويحتل برشلونة صدارة الليجا حاليًا بـ88 نقطة متقدمًا على غريمه التقليدى ريال مدريد بفارق نقطة وحيدة فى المركز الثانى، لذلك يتحتم على البارسا تحقيق الفوز على غرناطة لضمان اللقب.

فيما يلى 5 أسباب تمنح برشلونة لقب الليغا:

انتصارات متتالية

يخوض برشلونة لقاء غرناطة بعدما حقق 4 انتصارات متتالية مؤخرًا بداية من مباراة ديبورتيفو فى الجولة 34 بالليغا ثم أمام سبورتنج خيخون وريال بيتيس وفالنسيا، واعتاد البارسا تكرار سلسلة الانتصارات المتتالية بالدوري الإسباني هذا الموسم ولعل أكبر سلسلة انتصارات حققها العملاق الكتالونى فى 12 مباراة متتالية كانت بدايتها من مباراة غرناطة فى الجولة 19 "الأخيرة" بالدور الأول وحتى مباراة خيتافى فى الجولة 29.

اللعب تحت ضغط

اعتاد برشلونة اللعب تحت ضغط فلم يكن هذا الأمر بالجديد عليه، ومن ثم فإن فارق النقطة عن ريال مدريد لن يمثل عبئًا كبيرًا على البارسا أو يكون مصدر تهديد كبير له لخسارة اللقب، ولعل أبرز الأمثلة على ذلك تتويجه بكأس السوبر الأوروبى على حساب مواطنه أشبيلية الموسم الماضى (5-4) بركلات الترجيح.

أفضل خط دفاع

يعتبر برشلونة أفضل خط دفاع فى الليجا من حيث صموده دون أن تتلقى شباكه أهدافًا لأربع مباريات متتالية، حيث كررها 3 مرات هذا الموسم أمام ديبورتيفو وخيخون وبيتيس وإسبانيول، وفى مباريات بيتيس وإسبانيول وغرناطة وبلباو على الترتيب، وأمام خيتافى وفياريال وريال مدريد وسوسيداد، وحافظ البارسا على شباكه نظيفة على مدار 405 دقيقة أطول فترة هذا الموسم.

تألق إنريكى أمام غرناطة

خاض برشلونة 3 مباريات سابقة ضد غرناطة فى الليغا بقيادة المدير الفنى لويس إنريكى، حقق فيها العلامة الكاملة بعد فوزه بـ9 نقاط، حيث فاز البارسا بنتيجة (6-0) و(4-0) على ملعبه "كامب نو"، بينما فاز (3-1) على ملعب غرناطة "كارمينيس".

MSN

يعتبر ثلاثى هجوم برشلونة المكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز السر وراء نجاح البارسا هذا الموسم، حيث سجل الثلاثى 127 هدفًا بجميع المسابقات حتى الآن بواقع 56 لسواريز و41 لميسي و30 لنيمار، محطمين رقمهم القياسى 122 هدفًا فى الموسم الماضى، يذكر أن الثلاثى سجل 87 هدفًا فى الليغا وحدها هذا الموسم قبل الجولة الأخيرة من المسابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً