العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

التحقيق في واقعة انفجار إطارات طائرة إيرباص أثناء هبوطها في مومباي 

قال مسؤولون اليوم الأحد (15 مايو/ أيار 2016) أن سلطات الطيران المدني الهندية تحقق في واقعة انفجار إطارات لطائرة إيرباص ايه 330 تابعة لشركة لوفتهانزا لدى هبوطها في مومباي ، مما أدى لغلق المدرج الرئيسي بالمطار لنحو 24 ساعة .
وقالت فينا شيبلونكر المتحدثة باسم مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي في مومباي إن أربعة من بين عشرة إطارات في الطائرة التي كانت قادمة من ميونيخ انفجرت لدى هبوط الطائرة الساعة العاشرة و خمسين دقيقة بالتوقيت المحلي (1720 بتوقيت جرينتش) أمس الأول الجمعة في مومباي .
وأضافت أنه جرى سحب الطائرة من على المدرج الساعة العاشرة وعشرين دقيقة مساء بالتوقيت المحلي أمس السبت إلى مكان لانتظار الطائرات عقب أن قام المهندسون بتغيير الإطارات .
وقد تم إلغاء خمس رحلات من بينها رحلة لوفتهانزا العائدة لميونيخ .كما تم إرجاء أو تحويل مسار عدة طائرات مسافات طويلة .
وقالت المتحدثة باسم لوفتهانزا ديبيكا بانسال إن الإدارة العامة للطيران المدني " مسؤولة عن التحقيق في الحادث ، وعلينا انتظار النتائج ".
وحول سبب انفجار الإطارات ، قالت بانسال " نحن بالتأكيد لن ننضم للتكهنات ، ولكننا سوف نتعامل مع السلطات المحلية في التحقيقات ".
وقد جرى إخراج الركاب وطاقم الطائرة وعددهم 177 من سلم على المدرج خلال ساعات من هبوط الطائرة ، ولم يصب أي من الركاب بأذى .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً