العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

بالصور...خالد بن حمود يفتتح أول فندق عائم في الخليج على كورنيش المنامة

افتتح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة فندق"C Hotel" أول فندق عائم في الخليج العربي على كورنيش المنامة بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وشخصيات سياسية واقتصادية.

وحول الفندق قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "اليوم أصبح الكورال باي مقصداً سياحيّاً للعائلات، ونعتبر الليلة هي ليلة سياحية سعيدة بافتتاح فندق C Hotel.

وكشف في تصريحات للصحافة عن تدشين مشروع فندق من فئة الخمس نجوم على كورنيش الفاتح في موقع النادي البحري، وممشى بحري مع العديد من المقاهي والمطاعم وناد لليخوت".

وقال الشيخ خالد بن حمود: "إن هيئة البحرين للسياحة تفتح أبوابها لمن يود مزاولة نشاط السفينة السياحية البحرية، إذا كان مطعماً أو خدمات توصيل، لافتا إلى أن الهيئة تقوم بتيسير الإجراءات على المستثمرين في مجال السياحة بشكل عام، حيث يتم تقديم الترخيص والتأكد من أن جميع الجهات تقدم الخدمات اللازمة".

وكشف الشيخ خالد عن وجود 7 فنادق من فئة الخمس نجوم قيد الإنشاء في مملكة البحرين تطل على البحر، والكثير منها سيتم افتتاحه نهاية العام الجاري، لافتا إلى أن البحرين تضم 17 فندقاً من فئة الخمس نجوم وستضاف إليها السبعة الجاري إنشاؤها والتي ستنتهي خلال 3 سنوات. وقال إن الهيئة تدعم مستثمري الفنادق ذات الأربع نجوم التي تطل على البحر بالتعاون مع مجلس التنمية لتوفير الأراضي لبناء تلك الفنادق.

 من جانبه، قال مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن الفندق يعتبر أحد المشروعات الاستثمارية العائلية التي تدعمها أمانة العاصمة بتقديم خدمات سياحية للعائلات الزائرة لمملكة البحرين، مشيراً إلى أن أمانة العاصمة تعمل على تطوير كورنيش الفاتح بعدة مشاريع من خلال شركة فرنسية تدرس السواحل في البحرين.

وحول الفندق تحدث رجل الأعمال أكرم مكناس عن المشروع قائلا: "إنه يعتبر أول تجربة تجمع بين الهدوء والرفاهية على سفينة فاخرة، والذي يتوِّج عدة مراحل من التوسعات والتطويرات في منتجع كورال باي، والذي يضم مجموعة واسعة المرافق الراقية، من بينها مطاعم ومنتجع صحي وشواطئ رملية.

وأشار رجل الأعمال مكناس إلى "أن فندق C Hotel أقيم باستثمارات قاربت أربعة ملايين دولار، مع ثلاث سنوات من العمل الدؤوب المتواصل، ليتمكن C Hotel من الخروج بأعلى المواصفات، مع تشطيب متميز ومفروشات، وعدد من المعالم التصميمية الفريدة"، منوهاً إلى "وجود نوعين من الأجنحة الخلابة تطل على الخليج مباشرة إضافة إلى مرافق لكبار الشخصيات وهي الأجنحة الأميرية والجناح الملكي".

وأضاف مكناس أن "الفندق يعتبر تحفة معمارية بحرية، مبتكرة تشكِّل إضافة غير مسبوقة في مجال الضيافة، ويلخص عصارة خبرات متراكمة في مجال صناعة الفندقة والضيافة، حيث يتيح، لأول مرة، فرصة الإقامة على متن سفينة سياحية فاخرة راسية وتتلألأ على ضفاف الساحل الشرقي لمملكة البحرين، مقابل "كورنيش الفاتح" أحد أهم وجهات الترفيه في مدينة المنامة، ولتكون أول فندق عائم في منطقة الخليج العربي، الفندق ذو فئة الخمس نجوم يضم فقط 16 غرفة، تطل جميعها من خلال شرفة متميزة على البحر، في حين جرى تزويد بعض الغرف بسلم للنزول إلى الماء، بما يتيح لك السباحة والعودة إلى الغرفة الخاصة بك في خصوصية تامة".

 وحول إنشاء المشروع قال أكرم مكناس: "واجهنا تحديات عديدة في إنجاز الفندق بتحويل هذه السفينة إلى فندق، لقد كانت مهمة صعبة، وتحدياً أكبر مما كنا نتوقعه، فقد كان هناك العديد من الأمور المهمة يجب أن تؤخذ في الاعتبار أثناء عملية البناء، حتى مع وجود المعماري الإيطالي العظيم جوزيبي، والمهندس البحري إكرام، والعديد من المهندسين وفرقهم، لإدخال تحسينات متواصلة عليه حتى اللحظات الأخيرة".

ولفت إلى ابتكار المهندسين سلم الانزلاق الذي يواكب حركتي المد والجزر والذي يمكن أن يرتفع 1.5 متر، بما يوفر حماية كاملة لضيوف الفندق من تقلبات البحر، كما جرت مراعاة أدق التفاصيل التي يتطلبها إنشاء فندق عائم، لناحية الوزن، وتوفير الاستقرار التام، والعزل الصوتي والحراري.

وأوضح مكناس أن وجود منتجع "كورال باي" الشهير التابع لنفس المجموعة المالكة لـ C Hotel بجوار الفندق قد سهَّل بعضاً من جوانب العمل، حيث تم وضع مكيفات الهواء وأجهزة معالجة المياه فيه قبل ضخٍّها إلى الفندق الذي لا يحتمل أوزاناً زائدة، وذلك لضمان بقاء القارب راسياً بالشكل المثالي، على النحو المتوخى من قبل المصمم الأميركي.

وستقدم خدمة غرف فندق C Hotel من خلال مرافق كورال باي، وهذا يشمل الشاطئ ومرافق الغوص والرياضات المائية والمنتجعات الرائعة والصالة الرياضية الممتدة على مساحة 200 متر مربع والمجهزة بأحدث المعدات، فضلاً عن مجموعة مطاعم كورال باي اللبنانية ذائعة الصيت في خدمة ضيوف الفندق، جنباً إلى جنب مع المطعم الإيطالي الجديد، وركن الأسماك والسوتشي، وعند غروب الشمس تمنح شرفة المنتجع اللقاءات الاجتماعية وحفلات الشاي والمشروبات، ذكريات لا تمحى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً