العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

احترسي... 3 أمراض خطيرة تهدد صحة طفلك في الصيف

 يعتبر الأطفال من أكثر الفئات عرضة للتقلبات المناخية، وذلك لضعف جهازهم المناعي والذي يجعل الآباء في حالة من التأهب والاستعداد لأي حالة طارئة، ذلك وفق ما نقلت صحيفة الرأي العام الكويتية.

لذا نقدم لكم أهم الأمراض التي تهدد صحة الأطفال خلال فصل الصيف وكيفية مواجهتها:

 الأمراض الجلدية

تتأثر بشرة الطفل بشكل كبير جدًا عن الشخص البالغ، بارتفاع درجات الحرارة، حيث يظهر في صورة طفح جلدي مع احمرار وتهيج في البشرة، لذا ينصح بعدم خروج الأطفال في فترة النهار وتجنب أشعة الشمس وبالنسبة للرضع فيواجهون مشكلة التهابات الحفاض والتي تسبب لهم احمرار الجلد مع البكاء المستمر، لذا ينصح بتغيير الحفاضة بشكل مستمر لمنع ظهور تلك الالتهابات.

 الإسهال

ويكون نتيجة تناول الطفل طعامًا غير صحي، والإكثار من الحلويات والمرطبات خلال الصيف، والتي قد تسبب الإصابة بميكروب في المعدة والأمعاء والذي يظهر على شكل إسهال وقيء، وفي تلك الحالة يجب أخذ حقنة لوقف الإسهال مع تناول العديد من المشروبات والعصائر لتعويض كمية السوائل التي فقدها الجسم.

 حساسية العيون

يعتبر مرضى حساسية العيون من أكثر الفئات التي تتأثر بدرجات الحرارة، لذا يجب عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وفي حالة الخروج يجب ارتداء نظارة شمسية مع وضع قطرة الحساسية والحرص على غسل الوجه بالماء البارد بشكل مستمر طوال اليوم، مما يؤدي إلى تخفيف أعراض الحساسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً