العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

الفتح والمقاصة والترجي والنجم اقرب إلى دور المجموعات

في كأس الاتحاد الإفريقي

تبدو حظوظ فرق الفتح الرباطي المغربي ومصر المقاصة المصري والترجي التونسي ومواطنه النجم الساحلي حامل اللقب كبيرة لبلوغ دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عندما تخوض إياب الملحق غدا (الثلثاء) وبعد غدا (الأربعاء).

وكانت الفرق الأربعة حققت نتائج جيدة ذهابا، فعاد الفتح الرباطي ومصر المقاصة والترجي بتعادل سلبي ثمين من خارج القواعد أمام الملعب المالي المالي والأهلي طرابلس الليبي ومولودية بجاية الجزائري على التوالي، وبالتالي فهي تسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم تأهلها إلى دور المجموعات، في حين فاز النجم الساحلي على ضيفه مونانا الغابوني بثنائية نظيفة، وسيدافع عنها إيابا في ليبرفيل.

ويدخل الفتح الرباطي حامل لقب المسابقة العام 2010 مواجهته أمام الملعب المالي بطل 2009 منتشيا بفوزه الثمين على مضيفه الوداد البيضاوي المتصدر 1-صفر في الدوري المحلي وتقليصه للفارق بينهما إلى نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة للأول، والأمر ذاته بالنسبة إلى مصر المقاصة الذي حول تخلفه صفر-1 ثم 1-2 أمام الاسماعيلي إلى فوز غال 3-2 خوله الارتقاء إلى المركز السابع في الدوري المحلي مع مباراتين مؤجلتين قد تدفعان به إلى المركز الثالث في حال كسبهما.

ولا تختلف حال الترجي بطل العام 1997 عن ممثلي المغرب ومصر، إذ سحق مضيفه شبيبة القيروان برباعية نظيفة الأربعاء الماضي، وبالتالي لن يهدر فرصة اللعب على أرضه لتخطي عقبة مولودية بجاية القادم من دوري الأبطال عقب إقصائه في ثمن النهائي من الزمالك المصري.

في المقابل، عاد النجم الساحلي بتعادل ثمين في قمته أمام جاره النادي الصفاقسي 1-1 الأربعاء أيضا، وسيحاول مواصلة حملة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي ويعوض بالتالي إخفاقه في ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة على يد انييمبا النيجيري.

ويتصدر النجم الساحلي بطل المسابقة أعوام 1995 و1999 (بنظامها القديم) و2006 أيضا، الدوري في بلاده بفارق نقطتين أمام الترجي.

وسيحاول الممثل الثالث لتونس في المسابقة، الملعب القابسي مواصلة مشواره الرائع في المسابقة عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وعاد الملعب القابسي بخسارة صغيرة ذهابا (صفر-1)، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتوجيه الضربة القاضية لمازيمبي الذي فقد لقبه في دوري الأبطال على يد الوداد البيضاوي المغربي.

وفي المواجهة العربية العربية الثالثة في الملحق، يلعب الكوكب المراكشي المغربي بطل العام 1996 مع المريخ السوداني إذ يسعى الأول إلى تعويض خسارته صفر-1 ذهابا، والثاني لمواصلة مشواره القاري بعد خروجه من دوري الأبطال على يد وفاق سطيف الجزائري في ثمن النهائي.

وفي مباراتين أخريين، يلعب ساغرادا اسبيرانسا الانغولي مع ضيفه يونغ افريكانز التنزاني (صفر-2 ذهابا)، وميدياما (الغاني مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (1-3 ذهابا).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً