العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

"الأشغال": 97 % نسبة إنجاز "الصرف الصحي" بعالي... والتدشين نهاية مايو الجاري

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط بزيارة ميدانية لمنطقتي عالي والرفاع، يرافقه ممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية عبداللطيف محمد سليمان وعدد من مهندسي الوزارة.

وفي بداية الزيارة، رحب وكيل شئون الأشغال بممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، مشيداً بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل العقبات كافة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على ارض مملكة البحرين.

ثم استمع وكيل شئون الأشغال العامة إلى شرح مفصل عن مشروع الصرف الصحي في منطقة عالي 746 – 748، إذ أشار مهندس المشروع إلى أن نسبة الانجاز بلغت 97 في المئة ومن المؤمل أن يتم تدشين شبكة الصرف الصحي في نهاية شهر مايو/ أيار الجاري.

ويخدم المشروع 324 منزلاً ويشمل توصيل 10 كلم من الخطوط الرئيسية والفرعية ومحطتي ضخ وعمل 3 شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار.

بعدها، تقدم عبداللطيف محمد بعدة طلبات منها تحسين نقطتين لتجمع مياه الأمطار أحداهما تقع على شارع 4810 بمجمع 748، كما تقدم بطلب تحسين نقطة تجمع مياه الأمطار على شارع 4615 بمجمع 746 في عالي، وطلب الوكيل مباشرة دراسة إجراء التحسينات على هاتين النقطتين.

من جانب آخر، تفقد أحمد عبدالعزيز الخياط وعبداللطيف سليمان مشروع تطوير شارع الشيخ سلمان بالرفاع بمجمع 912، حيث تمت الإشارة إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع التي بلغت 90 في المئة، حيث يتضمن المشروع تطوير جميع الطرق وإنشاء أرصفة وممرات للمشاة بما فيها شارع الشيخ محمد في منطقة الرفاع مجمع 912 والتي تبلغ 18.00 كيلومتراً طولياً. كما يشتمل المشروع على أعمال إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بما في ذلك بناء خزانات مياه الأمطار، وتحديث شبكة الإنارة، وتركيب العلامات المرورية وتخطيط الطرق وذلك لتأمين سلامة المواطنين.

ووجه الخياط المهندسين ومقاول المشروع إلى ضرورة رفع وتيرة الأعمال من خلال زيادة الآليات وعدد العمال في الموقع استجابة لمتطلبات عملية الإنشاء وعمل التحويلات اللازمة على شارع الشيخ محمد من أجل تقليص الوقت المخصص لإنشاء هذا الشارع الحيوي بحيث ينتهي العمل مع بداية شهر رمضان القادم وذلك حرصاً على المصلحة العامة وضمان انسياب الحركة المرورية في الشارع.

 وفي ختام الزيارة، أكد وكيل شئون الأشغال على دراسة الطلبات التي تقدم بها ممثل الدائرة السابعة بالجنوبية لدراستها واتخاذ اللازم وإدراجها للتنفيذ حال توفر الميزانية.

من جانبه، أشاد عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية عبداللطيف سليمان بجهود وكيل الأشغال على متابعة الطلبات والاهتمام بدراستها، كما أشاد بحرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات، كما أثنى على الجهود المتواصلة لكل المسئولين بالوزارة وعلى رأسهم وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للارتقاء بمستوى ما يقدم من خدمات لجميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:33 م

      صلو على النبي

      اي مجاري يتكلمون! يبه جنب شارع الخدمات ريحة خايسه وجنب سند هم نفس الشي وبالقرى هم خيسه وربي المجاري مب مجهزه بطريقه صحيه حشرات وقرف وروايح خايسه وفيضانات اي مجاري عدله اللي تخنقك ٢٤ ساعه

    • زائر 2 | 11:57 ص

      متى مجمع ٧٤٠ في عالي؟

      متى دورنا؟ ندفع للبلديه ٦ دنانير شهريا على ويش ؟؟

    • زائر 1 | 7:00 ص

      متى بتسوون مجاري للمالكيه

اقرأ ايضاً