العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

منتدى هندسي بجامعة البحرين يبحث تحولات الحوسبة الرقمية بعد غدٍ الأربعاء

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق في جامعة البحرين، يوم بعد غدٍ (الأربعاء)، منتدى علمي هندسي متخصص عن التحولات الجديدة في استخدام تقنيات الحوسبة المستجدة  لتحليل المرئيات.

وتنظم المنتدى السنوي كلية الهندسة في الجامعة برعاية عميدها فؤاد محمد الأنصاري، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العالمية للتكنولوجيا والهندسة في بريطانيا (IET).

وقال عميد الكلية الأنصاري: "إن التحول الكبير في آليات الحوسبة الرقمية ألقى بظلاله على عدة تطبيقات، منها: الصور والصور الفوقية عبر الستلايت والنظر الآلي أو ما يعرف بتقنيات المعالجة الرقمية للمرئيات"، منوهاً إلى أن "الجامعة مهتمة بهذا النوع من البحوث، وهي تنوي إنجاز بحوث علمية مهمة في هذا الميدان".

وذكر العميد أن "المنتدى الذي يقام في يوم واحد، يبحث قضايا تكنولوجيا تحليل المرئيات والصور الطبية وصور وخرائط "جي أي أس" الفوقية وخرائط "جي بي أس" وضغط محتوى الفيديو الكثيف للنقل السريع عبر الشبكات، وغيرها من الموضوعات في 13 ورقة علمية ستطرح في الفعالية العلمية".

وينطلق المنتدى في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غد (الأربعاء) في القاعة رقم (47) في الحرم الجامعي بالصخير.

والمنتدى هو النسخة التاسعة للفعالية السنوية التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع المؤسسة العالمية للتكنولوجيا والهندسة في بريطانيا (IET)، وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على القضايا الهندسية والتكنولوجية الملحة، وتهيئة الطلبة لدخول سوق العمل بعقلية مستنيرة، وبخلفية هندسية قادرة على التعرف إلى آخر المستجدات بخصوص الهندسة والتكنولوجيا الحديثة.

من ناحيته، نبه رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في الجامعة إبراهيم مطر، إلى أن المنتدى سيشهد بحث ورقات علمية من إعداد أساتذة كلية الهندسة في جامعة البحرين في موضوعات عدة، مثل: استخدام تحليل الصور للتطبيقات العملية لعدد من الاستخدامات اليومية نحو نظام الملاحة العالمي (جي بي أس)، والسيارات ذاتية القيادة، والاستخدامات المنزلية، ونظام الحماية المرئية للمباني الكبيرة، وأنظمة الروبوتات الذكية الناقلة وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً