العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

هزة أرضية تضرب السعودية ومصر والأردن بقوة 4.8

قالت هيئة المساحة الجيولوجية، اليوم الاثنين (16 مايو/ أيار 2016)، إن أجهزة الرصد الزلزالي التابعة للهيئة سجّلت، صباح اليوم، سلسلة هِزات أرضية أعلاها بقوة 4.8 ريختر في خليج العقبة، فيما ذكر موقع "Csem emsc" البريطاني الخاص بقياس درجة الهِزات الأرضية والزلازل، أن مصر تعرَّضت لهِزة أرضية مقدارها 4.8 درجة على مقياس ريختر على مسافة 8 كم من مدينة نويبع على البحر الأحمر، وضربت الهِزة الخفيفة محافظتَي القاهرة والجيزة وعدداً من محافظات الجمهورية، بحسب ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية.

كما تعرَّضت منطقة تبوك، اليوم، إلى هِزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان تبوك ومحافظتَي حقل والبدع ومركز بئر بن هرماس ومنطقة خليج العقبة، ووقعت الهِزة التي لم تتجاوز بضع ثوانٍ في الساعة 4:46 فجراً بتوقيت مكة المكرّمة، وشعر بها سكان تبوك ومصر وقطاع غزة والأردن.

ونقلت صحيفة مصرية، عن رئيس معهد البحوث الفلكيّة والجيوفيزيقيّة حاتم عودة، أن منبع الزلزال الذي ضرب مصر، صباح اليوم، هو نفس منبع زلزال عام 1995 المدمر الذي بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر، وأثر في مصر والأردن وفلسطين والمملكة العربية السعودية، كما شعر به سكان لبنان وسورية وجزيرة قبرص آنذاك.

وأضاف أن منطقة خليج العقبة التي وقع بها الزلزال تعد إحدى المناطق النشطة في جمهورية مصر العربية، وتمتاز بعديد من الزلازل غير المحسوسة؛ موضحاً أن هذا الزلزال من النوع المتوسط وهو محسوس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:06 ص

      زلزال متوسط يضرب المنطقة العربية .....

      و لكن هناك زلزال قوي قادم و على الناس الذين ما زالوا يمارسون المعاصي و الزنا عليهم بالاستغفار و التوبة للتوضيح اكثر هناك زلزال من صنع البشر و هو الحروب و التفجيرات و الزلزال الطبيعي الذي سيغير من شكل الكرة الأرضية

اقرأ ايضاً