العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

القمة العربية القادمة تناقش الإرهاب والأوضاع في المنطقة العربية

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله أن ابرز الملفات التي ستناقش في القمة العربية المقبلة التي ستعقد في موريتانيا هو ملف الارهاب والاوضاع في المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها الامة العربية والعمل العربي المشترك.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الجار الله اليوم الإثنين (16 مايو/ أيار 2016) على هامش مشاركته في الندوة المتخصصة حول جهود دولة الكويت في تمكين المرأة التي نظمتها اللجنة الدائمة في وزارة الخارجية لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة بالتعاون مع الامانة العامة للتخطيط والتنمية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالتزامن مع اعتماد دولة الكويت يوم 16 أيار/ مايو من كل عام يوما للمرأة الكويتية.

وأشار الى أن هذه الندوة تبرز جهود دولة الكويت في تمكين المرأة ، قائلاً :"نفخر في هذا اليوم الذي خصصه مجلس الوزراء الموقر كي يكون يوم المرأة الكويتي ونستذكر الدور الذي قامت به المرأة الكويتية في كل المجالات وهو دور كبير جداً خصوصاً ما قامت به المرأة الكويتية ابان الغزو الغاشم على دولة الكويت حيث ضحت واستشهدت في سبيل الكويت فضلا عن ما تقوم به المرأة الكويتية من اعمال جليلة على كافة المستويات" .

وأضاف:" لدينا دبلوماسيات في وزارة الخارجية ولدينا كفاءات دبلوماسية راقية في وزارة الخارجية وسبق ان اخذت المرأة دورها في السلك الدبلوماسي وستأخذ دورها في المستقبل ومستمرون في تمكينها لرئاسة البعثات الدبلوماسية في الخارج".

وحول مفاوضات الصلح اليمنية في الكويت قال الجار الله إن اجتماعات الامس اظهرت تفاؤل مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، معرباً عن ثقته لما سيحدث في الايام المقبلة ويكون مدعاة لمزيد من التفاؤل من خلال الاتصالات مع كافة الاطراف للدفع بهذه الجهود الى النجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً