العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

"مايكروسوفت" تعلن إيقاف أداة تطوير الألعاب "Project Spark"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مايكروسوفت عزمها إيقاف أداة تطوير الألعاب التابعة لها "Project Spark" نهائيًا في شهر أغسطس/ آب القادم، وهو القرار الذي وصفته “بالصعب للغاية”. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الاثنين (16 مايو / أيار 2016).

وقالت شركة البرمجيات الأميركية في منشور على منتدى المشروع إن "Project Spark" لن يكون متاحًا للتنزيل بعد الآن من متجر منصة الألعاب "إكس بوكس" ومتجر تطبيقات ويندوز.

وبالنسبة للمستخدمين الحاليين للمشروع، أوضحت مايكروسوفت أن الخدمات على الإنترنت ستكون متاحة حتى تاريخ  12 أغسطس /آب القادم. وبدون الخدمات، لن يكون اللاعبون قادرين على تنزيل المحتوى المقدم من المستخدمين أو تنزيل إبداعاتهم.

ووصفت الشركة قرار إيقاف "Project Spark" بالصعب للغاية، ذلك أن العديد من أعضاء الفريق الخاص بالمشروع انتقلوا إلى مشاريع أخرى داخل استديوهاتها ، لذا أضحى الاستمرار في المشروع غير عملي أكثر من ذلك.

وشاركت مايكروسوفت في منشورها الإنجازات التي حققها الفريق الخاص بالمشروع منذ إطلاقه، بما في ذلك مئات الفيديوهات والبث المباشر لتعليم المستخدمين كيفية تطوير الألعاب.

وقالت الشركة إن المستخدمين الذي اشتروا الأداة من المتاجر سيحصلون بالمقابل على رصيد للشراء من متاجر منصة إكس بوكس ومتجر ويندوز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً