العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

وزير الأشغال: حصلنا موافقة الديوان الملكي لتحويل أرض بمدينة حمد إلى مركز خدمات

القضيبية - علي الموسوي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، بأن الوزارة حصلت على موافقة الديوان الملكي لتحويل أرضٍ في مدينة حمد بين دوار (16) و(17) لمركز خدمات متكامل.

وخلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016)، قال الوزير خلف: "حصلنا على الموافقات من الديوان الملكي، ونحن في مرحلة تخصيص الأراضي، والعمل قائم لتخصيص الأراضي للجهات المعنية، وإصدار الوثائق وشهادات المسح". وأكد بأنهم يعكفون حالياً على تطوير أحد الأسواق في مدينة حمد، وما إذا ستكون كلفة التطوير من ميزانية الوزارة، أو عن طريق القطاع الخاص.

وأشار خلف إلى أنهم يعملون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإنهاء شهادة المسح الخاصة بأحد المراكز الاجتماعية، للبدء في إنشائه في المنطقة. وذكر أنهم بدأوا بتطوير البنية التحتية في مدينة حمد، ليكون مشروع المركز المتكامل للخدمات متكاملاً، منوهاً إلى أن تنفيذ المشاريع يعتمد على برامج كل جهة حكومية، سواءً أكانت شئون الشباب والرياضة، أو البريد أو النقل العام.

334 3:34 ص

معرفي يوصي وزير الأشغال: اهتم بشارع هورة سند

أوصى النائب محمد معرفي، وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، بأن يولي اهتماماً بشارع هورة سند، وذلك لازدياد الحوادث المرورية على الشارع.

وقال المعرفي، خلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016)، إن الشارع المذكور يسمى "شارع الموت"، لكثرة الحوادث عليها، مشيراً إلى أن المرتفعات الواقعة على الشارع تمت إزالتها.

وفي الوقت الذي انتقد معرفي الازدحامات المرورية في شوارع البحرين، وطالب بإيجاد حل لها، أكد الوزير خلف بأن هذه الازدحامات تعكس حجم التطور العمراني في البحرين، مشيراً إلى أنهم وضعوا حلولاً كثيرة لهذه الازدحامات.

وقال إن الكثير من الازدحامات التي كانت تشهدها شوارع استراتيجية في البحرين، لم تعد موجودة، بسبب خطط تطوير الطرق والشوارع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً