العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

استقالات جماعية في اتحاد الكرة الأرجنتيني تنبئ باشتعال أزمة جديدة

تقدم رؤساء أندية بوكا جونيورز وريفر بليت وسان لورينزو باستقالتهم من مناصبهم داخل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وسط أنباء عن احتمالية تدخل حكومة البلاد في أعمال الاتحاد وقراراته.

وأكد رئيس نادي أوليمبو الفريدو داجنا، الذي يؤيد بقاء الشكل الهيكلي الحالي للكرة الأرجنتينية، في تصريحات لشبكة "تي واي سي" التلفزيونية الرياضية أنه "لا يوجد أي داعي للتدخل في الاتحاد الأرجنتيني"، محذرا في الوقت نفسه أنه في حالة حدوث هذا التدخل فإن الكرة الأرجنتينية قد تواجه مشكلات مع الفيفا في المستقبل.

وترك رئيس بوكا جونيورز دانيل أنخيليسي منصبه في الأمانة العامة للاتحاد الأرجنتيني، فيما استقال رئيس ريفر بليت رودولفو دونفريو ورئيس سان لورينزو ماتياس لامينس من منصب نائب رئيس الاتحاد ومن أمانة الصندوق على الترتيب.

وتنازل المسئولون الثلاثة عن عضويتهم باللجنة التنفيذية بعد فشل اجتماع اللجنة الأخير نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم للإعلان عن انطلاق مسابقة الدوري المحلي تحت مسماها الجديد "سوبر ليجا".

وذكرت الصحافة الأرجنتينية أن رؤساء الأندية يهدفون إلى جعل الاتحاد الأرجنتيني بدون قيادة مما يفسح المجال للتدخل الحكومي فيما بعد.

وكان اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يتطلع لمناقشة تنظيم بطولة دوري جديدة يشرف عليها الاتحاد ولكنها في الوقت نفسه تتمتع بالاستقلالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً